القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تطبيق Signal الذي يتخلى من أجله الكثيرون عن واتس آب !

العديد من المستخدمين في حالة مزاجية للتخلص من واتساب والتبديل إلى Signal  بعد التغييرات في سياسة خصوصية واتساب . وقد تم إقرار هذا التطبيق من قِبَل شخصيات مثل المدير التنفيذي لأسبيس إكس إيلون موسك، والمبلغين الأميركيين إدوارد سنودن، والمدير التنفيذي على تويتر جاك دورسي، والمخرج السينمائي والصحفي لورا بويتراس الحائز على جائزة الأوسكار.

ما هو تطبيق Signal ؟

إن Signal عبارة عن تطبيق مراسلة يمكن تنزيله على أجهزة ايفون و كذألك أجهزة الاندرويد التطبيق الذي يحتوي على العلامة "قل مرحبًا بك في الخصوصية". وقد تم تطويره من قبل مؤسسة الإشارة وشركة Signal Messenger LLC. تم إنشاء مؤسسة الإشارة من قبل برايان أكتون، المؤسس المشارك لـ واتساب والمدير التنفيذي الحالي لـ Signal Messenger موكسي مارلينسبايك. و.بحسب خبراء أمن المعلومات فإن تطبيق "سيجنال" يوفر حماية إضافية تتجاوز تطبيق واتساب، خاصة بعد ظهور العديد من الأخطاء الأمنية على واتساب في العام الماضي.
وبشكل عام نجد أن التطبيقين لهما أوجه تشابه، حيث يقوم المستخدمون في كلا التطبيق باستخدام أرقام هواتفهم ومنح التطبيق إمكانية الوصول إلى سجل جهات الاتصال، ولكنهما يختلفان في النقاط التالية:

الميزات الرئيسية لتطبيق Signal

مثل واتساب ، سيحصل المستخدمون على ميزات مثل المراسلة الآمنة والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع التشفير من طرف إلى طرف. كما يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات وإن لم يكن لديهم خيار بث الرسائل إلى جهات اتصال مختلفة في نفس الوقت. كما أضاف التطبيق ميزة الدردشة الجماعية مؤخرًا.

يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 150 عضوًا في مجموعات حسب الإشارة وليس كل شخص تتم إضافته تلقائيًا إلى المجموعة. يتم إرسال دعوة إلى الأشخاص للانضمام إلى مجموعة بخلاف WhatsApp حيث إذا كان هناك شخص ما لديه رقم هاتفك يمكنه إضافتك مباشرة إلى مجموعة. كما توفر ميزة Signal ميزة اختفاء يمكنك تعيينها لكل دردشة فردية لمدة تتراوح من 5 ثوانٍ إلى أسبوع واحد.

هل تطبيق Signal أفضل من واتساب ؟

يرفع التطبيق signal شعار حماية الخصوصية، فكل البيانات الشخصية التي يحتاج  إليها هي فقط رقم هاتفك، ولا يحاول ربطه بهويتك، الا أنّ تطبيق واتساب يجمع الكثير من البيانات المتعلقة بحسابك مثل : الصورة و رقم الهاتف، و حسابك، وبينات استخدامك – التي تشمل: الميزات التي تستخدمها والمجموعات التي انضممت إليها، وكيفية تفاعلك مع الآخرين داخل التطبيق، ومعلومات أخرى مثل: استخدام ميزة الحالة – وبيانات الجهاز، وغير ذلك، فضلًا عن تحديث سياسة الخصوصية الجديد والذي يمنح التطبيق مشاركة كل هذه البيانات مع تطبيقات فيسبوك الأخرى.

شاهد أيضاً:  نقل دردشات مجموعة الواتساب الي تطبيق signal بخطوات سهلة

شاهد أيضاً: شرح تطبيق وقايتنا بالمغرب للوقاية من فيروس كورونا المستجد

    خطوات تحميل تطبيق سيجنال .

    الأولى البحث عن التطبيق او يمكنك التحميل التطبيق من الروابط التالية لهواتف Android أو iOS .
    1. - سيطلب منك التطبيق السماح بالوصول إلى جهات الاتصال وملفات الوسائط. 
    2. بعد انتهاء تثبيت سيجنال ، اضغط على "فتح" لتشغيل التطبيق. بمجرد فتح التطبيق، قد تطلب الإشارة الوصول إلى قائمة جهات الاتصال وملفات الوسائط.
    3. يمكنك الضغط على "متابعة" وستقودك تطبيق signal عبر منح هذه الأذونات، واحدة تلو الأخرى. إذا قمت برفض الأذونات، فقد تطلب منك signal  في وقت لاحق.
    4. سترى الآن الشاشة التالية. أدخل رقم هاتفك المحمول واضغط على "تسجيل".
    5. في هذا الوقت، ستتم مطالبتك بالسماح لتطبيق signal بعرض رسائل SMS. وبتالي سوف يطلب من signal  بالتحقق من رقم هاتفك بسهولة أكبر. يمكنك رفض هذا الإذن بالضغط على "متابعة" ثم "رفض" أو السماح به بالضغط على "متابعة" ثم "السماح". إذا قمت برفض هذا الإذن، فيمكنك إكمال الإعداد عن طريق إدخال رمز مكون من ستة أرقام يدويًا والذي سيتم إرساله إليك عبر رسالة نصية SMS.
    6. بمجرد السماح لها بقراءة رمز SMS الخاص بك، سيتم إكمال التسجيل.

    7. الخطوة 3: اختر اسم ملف تعريف و سيتم إظهار الصورة الرمزية واسم ملف التعريف الذي تختاره لأي جهات اتصال قمت بحفظها في دفتر العناوين، وعند بدء محادثات جديدة، وعندما تسمح لجهات الاتصال أو المجموعات برؤية هذه المعلومات بشكل صريح. أدخل أي معلومات ذات صلة في هذه الخطوة واضغط على "إنهاء"، أو تجاوز هذه الخطوة بالضغط على "تعيين لاحقًا" في الأسفل.
    8. واخير تعيين تطبيق signal كتطبيق الرسائل القصيرة SMS الافتراضي بعد اكتمال هذه العملية، سترى الشاشة الرسمية للتطبيق .

    تعليقات