القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الفيس بوك استراتيجية مهمة للربح 500 دولار شهريا

كيفية الربح من الفاسبوك أصبحت فكرة الربح من الإنترنت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الإنترنت في الوقت الحاضر ، لكن هناك بعض المشكلة التي يعاني منها كثير من الناس والتي  يفشلون فيها هي اختيار طريقة استراتيجية ومناسبة للربح من الإنترنت. في السنوات الأخير بداء المستخدمون يبحثون عن طورق و استراتيجيات لكيفية الاستفادة من Facebook تقريبًا منذ طرحه في عام 2004 ، ولكن في الواقع كان مفهوم الربح من فيس بوك لسنوات عديدة مجرد مفهوم ضمني من شركة فيس بوك ، أي أنه لم تكن هناك طرق مباشرة للربح , لكن اليوم اصباح دالك من الماضي  حيث الان  يمكنك تقديم خدمة على Facebook أو تصميم فيديو أو غير ذلك مما يجعلك تربح الكثير من المال ، لذلك سنذكر لك  استراتيجية مربحة للربح من الفيس بوك 500 دولار شهريا ، من خلال عروض مربحة.

أهم طرق الربح من الفاسبوك

شركة فيسبوك لديه أكثر من 2.4 مليار مستخدم متفاعل، كما أن استخدام الفيديو في الفاسبوك يرتفع  يوماً بعد يوم، لهذا الربح من فيديوهات الفاسبوك اصبح  أمر يجب أن تضعه في اعتبارك اصبح من السهل التعامل معها لأن فيسبوك تقديم خدمات مثل إنشاء مقاطع فيديو وكثير من أشياء أخرى في الاواني أخير اصبح العديد من المستخدمين شبكة التوصل الاجتماعي لديهم القدرة على الاتصال بالإنترنت. و يقضون أوقات و الساعات على منصات التواصل الاجتماعي ومن أهمها مشاهدة الفيديوهات ، وبالتالي فإن Facebook أو أي منصة أخرى تحقق ربحًا كبيرًا من خلال دالك .لذا فهناك ايضا واستراتيجية متعددة على الفيس بوك يمكنك من خلالها تحقيق ربح مادي مناسب .والتي ايضا  يمكن عن طريقها توفير دخل شهري بكل سهولة، وهذا ما سنوضحه لكم الآن

الربح من الفيديوهات التي تنشرها على صفحتك .

 الفيس بوك لديه أكثر من 10 مليار مشاهد للفيديوهات، التي تقوم أنت وباقي المستخدمين بمشاركتها على صفحاتكم.
حيث مؤخرا أطلق الفيس بوك منصة حصرية إعلانية جديدة تشبه كثيرًا منصة اليوتيوب، كما أطلقت عليها اسم Facebook For Media، :هي منصة خاصة بي الإعلانات المضمة في المحتوي المرئي “الفيديو” يمكنك كمنشئ محتوي فيديو مرئي طويل.
ومن ثم جني المال من خلال إضافة الإعلانات في مقاطع الفيديو المؤهلة بالطبع، وللاستفادة من هذه المنصة يجب عمل الآتي :
  1. يجب أن تكون داخل الدول المدعومة التي لها حق استفادة من ميزة الربح من منصات .
  2. يجب أن تتوفر في صفحتك على عدد متابعين لا يقلون عن 10 ألاف متابع.
  3. أن يكون الفيديوهات قد حققت على الصفحة على اقل  30 ألف مشاهد خلال أخر 60 يوم.
  4. يجب ألا تقل مدة الفيديو الواحد لديك عن 3 دقائق.
  5.  يجب أن تكون صفحتك تتحدث باللغات المدعومة لي برنامج Ad Breaks.
  6. ايضا عليك أن تتبع صفحتك سياسات برنامج Ad Breaks.
شاهد أيضاً: شروط قبول في موقع في جوجل أدسنس Google AdSense
  •  فيسبوك يقترب من إضافة معظم الدول، وبالأخص الدولة العربية  يعيقه فقط  بعض القوانين والسياسات، التي تشرطها بعض الدول . لهذا اعمل على صفحتك من الآن حتى تكون جاهزاً ومحقق لكل الشروط فور فتح الباب في دولتك.
إن دخلت إلى هذا الرابط بعد  تسجيل دخول لحسابك الشخصي على فيسبوك سترى صورة شبيها بي التي بالأسفل في حال لم تتوفر على الشروط  :
هذه الصورة لصفحة لا تنطبق عليها الشروط - قمت بحذف شعاراتها الصفحة حفاظا على خصوصية صاحبها.

كما تلاحظ  كلمة  Ineligible "غير مؤهل"  وستجد أيضًا النسبة المئوية التي حققتها صفحتك في كل من متطلبات قبول في  برنامج Ad Breaks

معدل الربح من فيديوهات الفيس بوك

- يتم قياس الربح من الإعلانات على مقاطع الفيديو بواسطة RPM ، وهو اختصار لـ Revenue Per Mile ، مما يعني مقدار الإيرادات التي تحصل عليها لكل 1000 مشاهدة.
- إذا كنت تمتلك قناة على YouTube ، فأنت بالتأكيد تعرف مصطلح CPM - وهو نفس مصطلح RPM ، لكن Facebook أراد أن يكون مختلفًا ؟؟
- تعتمد RPM أو CPM ، كما تعلم ، على نوع المحتوى والموضوعات التي تناقشها كل قناة على YouTube ، وينطبق الشيء نفسه على Facebook.
- ولكن نظرًا لأن Ad Breaks جديد نسبيًا وليس لديه نفس المعلنين الذين يعتمدون على YouTube ، فإن معدل الربح أقل.
وفقًا للعديد من مالكي الصفحات التي تحقق أرباحًا من Ad Breaks في أكثر من بلد ، مثل البلد الذي تراه في الصورة أدناه.

صورة للأرباح من مقاطع الفيديو على Facebook
يتراوح متوسط ​​العائد لكل ألف ظهور من 0.25 إلى 5 دولارات ، وهو معدل ضئيل مقارنة بـ YouTube ، والذي يصل في بعض القنوات إلى 30 دولارًا.
صورة للأرباح من شركة فيديوهات فيسبوك
لكن هذا لا يعني أن مقاطع الفيديو على Facebook ليست مربحة ، بل على العكس ، هناك أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك مثل:

  • غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو على Facebook قصيرة المدة ، مما يعني أنه يمكنك إنشاؤها بسهولة أكبر وبالتالي نشر المزيد من مقاطع الفيديو.
  • لا تحتاج إلى الكثير من وقت مشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook لنشرها بين مستخدميها مثل YouTube.
  • يمكنك تضيف أكثر من إعلان في مقاطع الفيديو ، وبالتالي سوف تتضاعف أرباحك في نفس عدد المشاهدات.
شاهد أيضاً: الربح من الإنترنت : أفضل 10 مواقع اختصار الروابط الربحية لعام 2021
هذا هو السبب في أن الربح من مقاطع الفيديو على Facebook يعد خيارًا رائعًا ، بخلاف أنه يمكنك نشر نفس مقاطع الفيديو على YouTube و Facebook في نفس الوقت وبالتالي كسب المزيد من أرباح وتحقق المحتوى الخاص بك.

تعليقات