القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تطبيق وقايتنا بالمغرب للوقاية من فيروس كورونا المستجد

  تطبيق وقايتنا في المغرب ، للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، كوفيد 19. أطلقت وزارة الصحة المغربية تطبيق جديد لحماية المستخدم من فيروس كورونا للهواتف الذكية والذي سيمكن المستخدمين من الوقاية من الفيروس باستخدام التقنيات المتقدمة. في هذا التطبيق كما يساعد على إشعار المستعمل في حالة تواجد مستعمل آخر بالقرب منه خلال 21 يوما الأخيرة، وتأكدت، إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".التطبيق يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". في هذا الشرح سوف نبسط لهم كيفية عمل التطبيق و الاستفاد منه ستجد الرابط الرسمي لتنزيل التطبيق وتثبيته على الهواتف الذكية

كيفة يشتغل تطبيق وقايتنا


يتبادل التطبيق إشارات البلوتوث بلوتوت مع هواتف للمستعملين الآخرين المتواجدين بالقرب منكم. عند كل اتصال، يتم تسجيل رمز وحيد عشوائي. يتم الاحتفاظ بالمعطيات الناتجة عن تبادل الإشارات على مستوى هاتفكم..
بهذه الطريقة، يتم إخباركم في حالة تواجدكم سابقا لمدة معينة بالقرب من حالة مصابة.فقط ما يتعين عليكم ترك تقنية البلوتوث Bluetooth مشتغلة بهاتفكم طيلة الوقت، حتى يشتغل التطبيق بشكل صحيح وحتى يحقق الغرض الذي تم إنشاؤه من أجله.


ويعتبر هذا التطبيق من بين الآليات المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "Covid-19".

  •  تسهيل التعرف على المخالطين للحالات المؤكدة الإيجابية لـ "Covid-19" ،
  •  تعزيز قدرة فرق تعقب الاتصال على التدخل ،
  • تحسين استخدام اختبارات الكشف عن الفيروسات.

من خلال تطبيق الوقاية الخاص بي وزارة الصحة المغربية ، سيتم إشعارك بالمعلومات اللازمة للحد من انتقال العدوى ، وإذا كنت بالقرب من شخص مصاب بالفيروس "كوفيد-19" في غضون 24 ساعة ، فسيتم إعلامك بأنك قد اتصلت بشخص مصاب.

إن تطبيق الحماية سيقلل من مخاطر الإصابة بالفيروس ، وفي حالة إصابته فإنه يعتني بالمصابين بسرعة ويتجنب المضاعفات ، وبالتالي ينقذ الأرواح.

تحميل تطبيق وقايتنا  .

وأكدت الوزارة بأنها ستقوم بحملة ثانية من أجل التحسيس بأهمية التوفر على تطبيق وقايتنا، خصوصا في إطار رفع إجراءات الحجر الصحي التي سيتنج عنها الاختلاط بالناس في الشارع وفي أماكن العمل ووسائل النقل.

لهذا فإن التطبيق أصبح ضروريا بنسبة كبيرة، حتى نقلل من فرص الإصابة بالعدوى والحصول على الرعاية الصحية في وقتها إذا تمت الإصابة بالفيروس.
  • تحميل التطبيق بنسبة للاجهزة الاندرويد من هناا.
  • تحميل التطبيق بنسبة للاجهزة الايفون من هناا.

تعليقات