تحميل برنامج نفاذ NAFATH أخر أصدار لإدارة الهوية الرقمية في السعودية

تحميل تطبيق نفاذ | NAFATH الوطني الموحد للكمبيوتر للاندرويد للايفون ميديا فاير, هو مبادرة وطنية لمركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية لإصدار وإدارة الهويات الرقمية للمواطنين والمقيمين ، حيث بدأت العديد من الجهات الحكومية والخاصة في مواكبة التطور وتقديم خدماتها من خلال البوابات الإلكترونية باستخدام المعرفات الإلكترونية كأداة تحقق تسمح بالوصول إلى المواقع الإلكترونية ، المملكة العربية السعودية تتجه حاليًا لتحويل جميع معاملات الحياة من الطريقة التقليدية إلى التقنية. من أجل مواكبة التطور في مجال التكنولوجيا والتطبيقات. كما أنه يجعل عجلة التطور تدور بشكل أسرع. بالإضافة إلى سرعة إنجاز هذه العمليات. 

تحميل تطبيق نفاذ | NAFATH

وهي في الواقع هوية رقمية تمثل هويته في المعاملات الإلكترونية وهي تسمى "الهوية الرقمية". تهدف هذه المبادرة إلى إيجاد حل شامل لإدارة وحوكمة الهوية الرقمية لتقديم خدمة نفاذ إلكتروني موحدة على المستوى الوطني وتوفير الآليات والأدوات اللازمة لها لحل المشكلة التي تواجه العديد من الجهات الحكومية والخاصة المتمثلة في إعاقة تقديم العديد من الخدمات الهامة التي تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين بسبب تدني مستوى المصداقية والثقة. الهوية الرقمية واحتمال تعرضها للسرقة أو الاختراق.

هل تبحث عن طريقة للوصول إلى لجمیع مزودي الخدمة بواسطة التوثق من الھویة؟ لقد غطيت الوصول الوطني الموحد! يوفر هذا التطبيق وصولاً سهلاً إلى الإنترنت من أي مكان، بغض النظر عن بعد. إنه متاح لكل من للاندرويد وللايفون ويمكن تنزيله مجانًا. ابق على اطلاع بأحدث إصدار من خلال تحديث تطبيقك بانتظام.

تطبيق نفاذ NAFATH

نافذ هو تطبيق وطني يمنحك وصولاً مركزياً موحداً لجميع مزودي الخدمة من خلال التحقق من هوية المستخدم والقدرة على قبول مجموعة متنوعة من الطلبات. تطبيق خارجي يوفر وصولاً مركزياً موحداً لجميع مزودي الخدمة من خلال التحقق من هوية المستخدم . يوفر تطبيق نفاذ | NAFATH منتجين رئيسيين: الطلبات وتنشيط الميزات الحيوية. الطلبات هي الموافقة على الطلبات المختلفة مثل إدخال تطبيقات الأطراف المتكاملة مع تطبيق الدخول وقبول طلباتهم من خلال التطبيق. تنشيط الميزات الحيوية هو القدرة على التحقق من هويات الأفراد من خلال سماتهم الحيوية من خلال مطابقة بيانات السمات الحيوية للفرد مع قواعد بيانات مركز المعلومات الوطني.

مميزات تطبيق نفاذ  NAFATH 

يعد تحميل تطبيق نفاذ | NAFATH  من أفضل البرامج في تصنيفها. واجهته الفريدة وسهلة الاستخدام تجعله رائعًا للمستخدمين حيث تتجه المملكة العربية السعودية لإيجاد نظاماً وطنياً تحت إدارة مركز المعلومات الوطني بحيث تستفيد منه القطاعات الحكومية والخاصة في الثقة وإدارة الهوية الرقمية. لإيجاد آلية تحقق وتسجيل آمنة تضمن أن الهوية المصدرة من النظام تخص الشخص المقصود فعلاً وهو الذي يحق له فقط استخدام الهوية الرقمية. إصدار "هوية إثبات إلكترونية " للفرد أو المنشأة في نظام الهوية الرقمية. كماا يمكن إستخدام أكثر من عامل في عملية دخول النظام لتحقيق مستوى عالي في المصادقة أو التسجيل بإستخدام :

  • بطاقة الهوية الوطنية .
  • والخصائص الحيوية كبصمة الأصابع والوجه والعين.
  • إستخدام رمز سري مؤقت يرسل للهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني.
  • وكذلك إستخدام إسم مستخدم ورقم سري.

كما ان تحميل تطبيق نفاذ | NAFATH  لا يستهلك الكثير من ذاكرة الجهاز، وهو صغير الحجم، لذلك لن يستهلك الكثير من موارد الأجهزة. يعمل على جميع الأجهزة المعروفة بكل سهولة، وعلى الأجهزة الضعيفة بموارد قليلة. يمكن تنزيل البرنامج بأحدث إصدار له، لذا يمكنك التأكد من تحديثه دائمًا. يمكن تنزيل البرنامج مجانًا دون أي رسوم إضافية. يحتوي البرنامج على رابط تنزيل مباشر واحد. يمكن تنزيل البرنامج بالكامل وبدون أي حدود زمنية. البرنامج متوفر بعدة لغات من بينها العربية والإنجليزية.

خدمات تطبيق النفاذ الوطني الموحد

يُقدم النَفاذ الوطني المُوحد التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وفيما يلي قائمة بأهم الخدمات الإلكترونية التي يُقدمها النفاذ الوطني المُوحد:
  • يُقدم الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية؛ مع ضمان سرية المعلومات ومصداقيتها.
  • خدمة ذاتية لإدارة معايير التحقق.
  • يُقدم خدمة تحديث البطاقات الخاصة بالمواطنين في السعودية.
  • خدمة التسجيل الذاتي لجميع المستخدمين.
  • يُمكن للمنصة الربط بين جميع الخدمات في البلاد.
  • خدمة التحقق من هوية المستخدمين.
  • التصديق على كافة المعاملات الإلكترونية ومنح التوقيع الإلكتروني الموثوق.

طريقة إنشاء حساب تطبيق نفاذ | NAFATH

  1. أدخل على الصفحة الرئيسية لمنصة النفاذ الوطني الموحدة بالمملكة العربية السعودية من هنا.
  2. من خلال ثلاث اختيارات وهم إنشاء حساب جديد- إعادة تعيين أو تحديث الرقم السري للبطاقة- إعادة تعيين كلمة المرور- التسجيل في خدمات النفاذ الوطني الموحد.
  3. أيضاً لانشاء حساب انقر على إنشاء حساب جديد لبدء خطوات عمل الحساب.
  4. ثم إبدا في تسجيل المعلومات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد والعنوان ورقم الهاتف.
  5. كما يمكنك الحصول على باقي البيانات المطلوبة من منصة أبشر للخدمات والأفراد بسهولة.
  6. كما تتيح منصة النفاذ الوطني تسجيل الدخول مباشراً ببياناتك في أبشر وإنشاء الحساب بشكل أسرع.
  7. أيضاً ستصلك رسالة نصية على رقم هاتفك المسجل بمنصة أبشر لتأكيد تسجيل دخولك على منصة النفاذ الوطني.
  8. تتيح المنصة كلمة مرور مؤقتة لتسجيل دخولك من خلال ثم تغيير كلمة المرور من داخل إعدادات الحساب بمنصة النفاذ الوطني.
  9. إستكمال الخطوات بربط حسابك في صحتي وباقي الخدمات الحكومية مع منصة النفاذ الوطني لتسهيل الإجراءات.

تحميل تطبيق نفاذ | NAFATH الوطني

وفي الختام, كنا أمام مراجعة بسيطة لمزايا وأدوات وتنزيل وتحميل تطبيق النفاذ الوطني للاندرويد وللايفون اخر اصدار 2023 برابط مباشر مجانا. وإذا واجهتكم أي مشاكل أو كان لديكم أي استفسارات, فيمكنكم التواصل من خلال التعليقات. وسنكون سعداء بالإجابة عليكم. كما يمكنكم زيارة باقي أقسام موقعنا وتحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب.

                

روابط تنزيل وتحميل تطبيق النفاذ الوطني للاندرويد وللايفون اخر اصدار 2023. المرفقة في هذا المقال لا تعود حقوق ملكيتها إلى موقعنا. وإنما إلى موقع أخر, فقط نحن نقوم بتوفير روابط تحميل وشروحات التطبيق. حيث إننا ملتزمون بقانون الألفية الذي يحمي حقوق الطبع والمؤلف.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-