طريقة حذف صفحة الفيس بوك نهائياً

كيفية حذف صفحة على الفيس بوك

هل تمتلك صفحة على موقع فيس بوك؟ ربما في بعض الأحيان يكون لدى الأشخاص الذين يقومون بإنشاء صفحات اجتماعية الرغبة في حذف صفحة الفيس بوك تماماً و بشكل نهائي ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، فمثلاً بعض الأشخاص يجدون أن المحتوى الذي بدأوا في نشره صار محتوى ضعيفاً أو أنه يساعد في نشر أخبار مؤذية أو أفكار قد تسبب الضرر، وهناك أيضاً أشخاص يتعرضون لانتهاك لخصوصية الحسابات الخاصة بهم نتيجة امتلاكهم لصفحات فيس بوك.

إذا فما هي الطرق والخطوات اللازمة لكي يتم حذف صفحة فيس بوك؟ فهذا ما سوف نناقشه في هذا المقال لكن في البداية دعونا نتطرق إلى بعض التفاصيل المهمة.

ما الفرق بين امتلاك حساب شخصي على فيس بوك وبين امتلاك صفحة؟

هناك العديد من الفروق المهمة التي تفرق بين الحساب الشخصي لأحد الأشخاص وبين الصفحة، ومن هذه الفروق نذكر التالي:-
  • حساب الفيس بوك هو صفحة شخصية، أي أن الأصدقاء الموجودين عليها والذين تسمح لهم بالاطلاع على منشوراتك وأحداثك اليومية هم وحدهم من يستطيعون الدخول إلى الحساب وعمل المشاركة والتعليقات على المنشورات التي تقوم بنشرها، بينما الصفحة فبإمكان أي شخص الاطلاع على المنشورات الخاصة بها بمجرد أن يكون مشترك بها، وتعد علامة LIKE أو FOLLOW هي المؤشر الأساسي على دخولك إلى الصفحة.
  • صفحة الفيس بوك في الكثير من الأحيان لا تعرض محتوى شخصي لكنها تعرض شيء يشترك فيه العديد من الأشخاص في المجتمع، مثلاً هناك صفحات خاصة بنشر الأخبار، أو صفحات خاصة بالمعلومات، وصفحات خاصة بالفيديوهات وكل هذه الأشياء يميل الناس لمشاركتها وإجراء المناقشات حولها، على عكس الحساب الشخصي والذي تقوم من خلاله بنشر الأشياء الخاصة بك وتطلب من أصدقائك مشاركتها.
  • بالنسبة للحساب الشخصي فإن أقصى حد لوصول عدد الأصدقاء والمشاركين هو 5000 صديق، بعد ذلك تمنع سياسية فيس بوك من أن يزيد عدد أصدقائك وفي هذا السياق يلجأ العديد من المشاهير والشخصيات العامة إلى إنشاء صفحات على فيس بوك وذلك لأن الصفحة تضم أي عدد من الأشخاص، فهناك صفحات يصل فيها عدد المشتركين إلى ملايين.
  • الحساب الشخصي على فيس بوك له سياسة خصوصية إذ أنك من الممكن أن تجعل المنشورات الخاصة بك عامة أو تجعلها قاصرة على الأصدقاء، بعكس الصفحات فالمنشورات الموجودة عليها هي منشورات عامة من الممكن للجميع الاطلاع عليها.

حذف صفحة الفيس بوك نهائياً عبر المتصفح

يُمكن إغلاق وحذف صفحة الفيس بوك بشكل نهائي عبر المتصفح من قِبل مسؤول الصفحة (Admin)، وتستغرق عمليّة حذفها بشكل كُلي مدّةً زمنيةً تصل إلى 14 يوماً من أجل إتمامها، ويتمّ ذلك باتّباع الخطوات الآتية:
  1. الضغط على الصفحات (Pages) الموجودة في القائمة الجانبيّة. الذهاب إلى الصفحة المراد حذفها والضغط على إعدادات الصفحة (Page Settings).
  2. الضغط على إزالة الصفحة (Remove Page) من تبويب عام (General).
  3. الضغط على حذف (Delete) الظاهر بمحاذاة اسم الصفحة. 
  4. الضغط على حذف الصفحة (Delete Page). 
  5. الضغط على الموافقة (OK).

حذف صفحة الفيس بوك نهائياً عبر التطبيق

 يُمكن لمُستخدمي فيس بوك حذف صفحة مُعينة عبر التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:
  1. فتح تطبيق الفيس بوك عبر هاتف المُستخدم.
  2.  تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمُستخدم إذا تطلّب الأمر ذلك.
  3. الضغط على أيقونة القائمة (☰).
  4.  الضغط على صفحاتي (My Pages) عبر هواتف الآيفون، أو الضغط على الصفحات (Pages) عبر الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. 
  5. الضغط على اسم الصفحة التي يرغب المُستخدم بإغلاقها وحذفها عبر التطبيق. 
  6. الضغط على خيار تعديل الصفحة (Edit Page).
  7.  الضغط على الإعدادات (Settings)، ثمّ اختيار عام (General) الظاهر أعلى القائمة.
  8.  الانتقال إلى قسم إزالة الصفحة (Remove Page). الضغط على خيار حذف الصفحة نهائياً (Permanently delete) والذي يظهر بمحاذاة اسم الصفحة المُراد حذفها وإغلاقها.
  9.  الضغط على خيار حذف الصفحة (Delete Page).

 التحقق من صلاحيات مستخدم الصفحة

 لا يُمكن إغلاق صفحة عبر الفيسبوك إلّا من قِبل المسؤولين (Admins) فيها، وفيما يأتي خطوات معرفة فيما إذا كان المُستخدم يتمتّع بدور المسؤول عبر صفحة يرغب بإغلاقها على الفيسبوك:
  1.  الذهاب إلى الصفحات (Pages) سواء عند استخدام التطبيق أو المُتصفّح. 
  2. النقر على اسم الصفحة المُراد حذفها وإغلاقها. 
  3. النقر على خيار الإعدادات (Settings). 
  4. اختيار خيار أدوار الصفحة (Page Roles)،
  5. ثمّ التحقُق من وجود اسم المُستخدم ضمن قائمة الأشخاص المسؤولين للصفحة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق