31 مايو 2024

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك بعد التحديث الاخير


 يفضل الكثيرون أن يحافظوا على خصوصية صفحاتهم على الفيسبوك من تطفل الغرباء وغير الأصدقاء واطلاعهم على صورهم ومنشوراتهم ومنع الغرباء من مشاهدة حساب فيسبوك الخاص بهم. ولتحقيق ذلك ما عليك سوى القيام بزيارةٍ إلى إعدادات الفيسبوك وإخفاء الصفحة عن أعين الفضوليين بعيدًا عن مشاهدة الغرباء للصفحة الشخصية .

يواجه بعض الأشخاص مشكلاتٍ حول مشاهدة الغرباء للصفحة الشخصية الخاصة بهم ثم التواصل معهم، لذلك حان الوقت للقيام ببعض التعديلات والتغييرات على إعدادات الخصوصية ليصبح بمقدور قائمة أصدقائك فقط رؤية حساب الفيسبوك، وبذلك لن يستطيع الغرباء رؤيته أو إرسال الرسائل.

حتى إذا لم تنشر أي معلومات حساسة أو خاصة على الشبكات الاجتماعية (وهو ما يجب ألا تفعله أبدًا) ، فإن إخفاء أجزاء من أو كل أنشطة الوسائط الاجتماعية يعد خطوة أولى جيدة. يمكنك حماية نفسك من التنقيب عن البيانات ، وسرقة الهوية ،  والمطاردة عبر الإنترنت من خلال احتياطات بسيطة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحسين خصوصيتك وأمانك عبر الإنترنت ، إليك كيفية جعل حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك خاصة.

طريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك 

كيف أغلق الملف الشخصي على الفيسبوك؟ للإجابة علي هذا السؤال قامت شركة فيسبوك بإطلاق ميزة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك أو قفل الصورة الشخصية في الفيس بوك، تمكنك هذه الميزة من غلق ملفك الشخصى بصورة كاملة تحميك من تطفل الكثير من الأشخاص على صورك أو منشوراتك الخاصة. بالطبع هذه الخاصية مفيدة جدًا في حماية الخصوصية والأمان خصوصًا لدي السيدات أو البنات. لذلك سنتعرف معكم اليوم طريقة تفعيل ميزة قفل ملفك الشخصي في فيسبوك للكمبيوتر والاندرويد والايفون.

تستخدم ميزة القفل الملف الشخصي فيسبوك من أجل حماية خصوصية المعلومات على الـملف الشـخصي، حيث يمكن من خلال المـيزة منع الأشخاص عدا الأصدقاء من فتح صورة الملف الشـخصي أو الاطلاع على المنشورات والقصص الخاصة بنا والتي نقوم بمشاركتها، وفيما يلي شرح لكيفية تفعـيل هذه الخاصية.

لنكون واضحين، لا يوجد مفتاح سحري لجعل ملفك الشخصي خاصًا تمامًا بشكل افتراضي. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف الإعدادات الصحيحة للتعديل ، فيمكنك جعل ملفك الشخصي سريًا بنسبة 100٪.

ما هي ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك بعد التحديث الاخير؟

هي ميزة تهدف إلى تعزيز خيارات الأمان والخصوصية التي توفرها شركة META من أجل إتاحة الحرية للأشخاص ، وخاصة النساء ، لقفل ملفاتهم الشخصية أمام الغرباء حتى لا يتعرضوا لمضايقات من الدخلاء ، حيث أن هذا تمنع هذه الميزة المتسللين من الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك ، مما يسمح لك بحماية حسابك وصفحة ملفك الشخصي حتى تشعر براحة أكبر في إدارة حسابك.

وعندما تقوم بتنشيط هذه الميزة ، لن يتمكن الأشخاص الذين ليسوا أصدقاءك من تكبير صورة ملفك الشخصي أو صورة الغلاف الخاصة بك أو مشاركتها أو حتى تنزيلها ، وبالتالي منع المتسللين من التقاط لقطة شاشة لحسابك.

إذا كنت تتساءل عن كيفية جعل ملفك الشخصي على  فيسبوك بعد التحديث الاخير خاصًا ، فإن هذه المقالة ترشدك عبراهم الخطوات.

طريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على الهاتف 

لتحقيق منع الغرباء من مشاهدة حساب فيسبوك اوبمعني تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي لحساب على فيسبوك اتبع الخطوات التالية
  1. الانتقال إلى موقع فيسبوك الرسمي عبر الرابط مباشرة “من هنا“.
  2. تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك.
  3. الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي.
  4. الضغط على النقاط الثلاث بجانب الاسم.
  5. اختر قفل الملف الشخصي واتبع التعليمات.

ماذا يحدث لحسابي عند قفل ملفي الشخصي

قبل ذالك هذاه الميزة تدعم حاليًا عندا عددًا محدودًا من البلدان ، لذلك إذا لم تشاهد الخيارات التي سنشير إليها في شرح كيفية تنشيط قفل ملف تعريف  فيسبوك بعد التحديث الاخير، فستحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت حتى يتم دعم بلدك بواسطة  فيسبوك .

عندما يقوم أحد الأشخاص بقفل ملفه الشخصي على فيس بوك، سوف يكون لأصدقائه امكانية وصول محدودة لحسابة، حيث سيتمكن أصدقاؤه فقط من رؤية ما يلي:
  • الصور والمنشورات على ملفه الشخصي.
  • صورة الملف الشخصي أو صورة الغلاف بحجمها الكامل.
  • القصص أو حالات فيسبوك الخاصة به والتي سوف يقوم بمشاركتها.
  • المنشورات والصور الجديدة.
  • سيتم تغيير خصوصية جميع المنشورات التي قام هذا الشخص بمشاركتها سابقًا من “العامة” إلى “الأصدقاء”.
  • سيتم تشغيل مراجعة الملف الشخصي ومراجعة الإشارات، حيث سوف يُطلب من الشخص الموافقة على جميع الإشعارات عند محاولة أي شخص الاشارة له أو التعليق عنده على احدى الصفحات.
  • سيظهر جزء فقط من معلومات القسم “حول” لديه للجميع على ملفه الشخصي.

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك عن طريق الهاتف

إذا تم تمكين قفل ملف التعريف الخاص بك ، فسيتمكن الأصدقاء فقط من رؤية الصور والمشاركات التي تشاركها أو صورة الملف الشخصي أو القصص. علاوة على ذلك ، سيتم تحويل أي مشاركة نشرتها مسبقًا إلى أصدقاء فقط.

يمكنك بسهولة قفل ملفك الشخصي على  فيسبوك بعد التحديث الاخير على الاندرويد و نظام iOS للايفون عن طريق الدخول إلى تطبيق فيسبوك للجوّال ، والنقر على أيقونة ثلاثة شرطات رأسية على يمين القائمة العلوية ، ومن الخيارات المنبثقة ، انقر فوق ملف التعريف الخاص بك.

داخل ملفك الشخصي على فيسبوك ، بجوار الزر "إضافة إلى القصة" ، ستضغط على النقاط الأفقية الثلاث "..." ومن القائمة ، ستضغط على "قفل الملف الشخصي" ، وأخيراً اختر زر "قفل ملفك الشخصي" من أجل إكمال عملية قفل ملف تعريف فيسبوك  بنجاح.

بهذه الطريقة ، تم قفل ملفك الشخصي بنجاح ، ويمكنك تأكيد ذلك بالذهاب إليه ، حيث ستجد رسالة "ملفك الشخصي مغلق". يمكنك أيضًا تعطيل قفل ملف تعريف فيسبوك بسهولة عن طريق تكرار نفس الخطوات السابقة واختيار "Unlock".


كانت هذه طريقة تنشيط قفل ملف تعريف فيسبوك على الاندرويد. يمكنك أيضًا استخدام نفس الخطوات لقفل ملف تعريف فيسبوك على iPhone ، حيث تحتاج أساسًا إلى استخدام تطبيق فيسبوك الرسمي وإكمال الخطوات المذكورة أعلاه.

كيفية قفل حساب الفيسبوك لايت

أيضًا ، إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook Lite ، فيمكنك أيضًا تنشيط ميزة قفل الملف الشخصي بسهولة من خلال تطبيق الخطوات التالية:
  1. انقر فوق خيار الإعدادات من قائمة ملفك الشخصي (ثلاث نقاط).
  2. ثم انتقل إلى خيار (الإعدادات).
  3. ثم اضغط على خيار "Lock Profile" كما ترى في الصورة التالية.

كيف تعطيل قفل الملف الشخصي فيسبوك؟

قد ترغب في إنهاء طريقة قفل ملف تعريف Facebook وإعادة حسابك إلى ما كان عليه ، فماذا تفعل؟ فقط افتح أي Facebook ، سواء كان عاديًا أو Facebook Lite ، ثم انتقل إلى ملفك الشخصي أو ملفك الشخصي ، ثم انقر على "النقاط الثلاث"


وفي النهاية اختر خيار “إلغاء قفل الملف الشخصي” فورا سيعود حسابك إلى ما كان عليه ويمكنك الآن تعطيل او تشغيل قفل الحساب من نفس الزر في ملفك الشخصي .

كانت هذه طريقة الصحيحة حول هذا الملف مؤمن أغلق هذا الشخص ملفه الشخصي فيسبوك . نتمنى أن تكون استفدت من الخطوات في الشرح وعرفت كيف تطبقها في حسابك.


وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا طريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك بعد التحديث الاخير، كما ووضحنا نبذة تفصيلية عن طريقة التغير واهم مميزات طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك اندرويد ، بالإضافة إلى ذكر كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك من الكمبيوتربعدا فيسبوك بعد التحديث الاخير .

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

  • اضافة تعليق
  • 0 تعليق على موضوع : تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك بعد التحديث الاخير

    جميع الحقوق محفوظة لـ لويك العربية | مواضيع وحلول المشاكل التقنية |