31 مايو 2024

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة الماركت بلس Marketplace لا يعمل


يُعد فيسبوك Marketplace من بين الإضافات الأخرى المثيرة للفضول على فيسبوك ، يتيح Marketplace للمستخدمين من جميع أنحاء العالم بيع وشراء العناصر المختلفة رقميًا. يمكنك من خلالها شراء وبيع العناصر المستعملة أو الجديدة إنه حرفيًا مكان للتجارة الإلكترونية للأصدقاء والعائلة والمجتمع ككل. يمكن اعتبار منصة التجارة الإلكترونية هذه أداة مهمة لبيع المنتجات للجمهور المستهدف. هذا لأن فيسبوك نفسه هو تطبيق تواصل اجتماعي يربط ملايين الأشخاص. على فيسبوك Marketplace، يمكن للبائعين تحميل تفاصيل المنتجات. إذا كان المشترون المحليون مهتمين بهذه المنتجات، فيمكنهم الاتصال بهم. هذه أداة مهمة للغاية إذا كنت تبيع عبر هذه المنصة

يتيح لك  الماركت بلس بيع أي شيء. لذلك ، لديك خيار لشراء أي شيء وكل شيء أيضًا. تشمل أنواع القوائم الأكثر شيوعًا الملابس والإلكترونيات والألعاب والمستلزمات العامة والمزيد. يمكنك اختيار موقع معين من حيث تريد التحقق من القوائم. يمكنك حتى تعيين نصف قطر يصل إلى 500 كيلومتر. يعد Facebook Marketplace طريقة رائعة للتبادل والشراء والبيع بين الأحباء.

 نظرًا لأن جميع المنشورات عامة ، يمكنك بدء مشروع تجارة إلكترونية بسهولة. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات شراء / بيع لجذب مجتمع من المشترين والبائعين. ، باستثناء الحالات التي يرفض فيها  الماركت بلس العمل بشكل طبيعي. وإذا أدى ذلك إلى حدوث خطأ، فمن الواضح أنه لا يوجد شيء يمكن أن يوقف إحباطك. كل ما يمكنك فعله هو حلها. استمر في قراءة هذه المقالة لحل مشكلة تعذر العثور على فيسبوك  الماركت بلس وإصلاح مشكلة فيسبوك  الماركت بلس التي لا تعمل.

إصلاح فيسبوك  الماركت بلسلا يعمل 

يشبه هذا النهج إلى حد كبير ما كنت ستفعله إذا لم يكن فيسبوك يعمل. نظرًا لأن  الماركت بلس جزء من فيسبوك ، فمن المحتمل أن يواجه فيسبوك نفسه إزعاجًا. بادئ ذي بدء ، يمكنك محاولة إعادة تشغيل جهازك أو جهاز الكمبيوتر للتحقق مما إذا كانت مجرد مشكلة مؤقتة في نهاية الجهاز. يمكنك حتى محاولة تسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك . إذا لم تنجح هذه الحيل الأساسية ، فلا داعي للقلق. إليك ما يمكنك تجربته إذا كان Facebook Marketplace لا يعمل بشكل صحيح:
  1. وجود اتصال إنترنت غير مستقر.
  2. إذا كان هناك أي قيود تتعلق بالعمر أو اللغة أو المنطقة أو الدولة على حساب  الماركت بلس الخاص بك.
  3. إذا تم حظر حسابك في  الماركت بلس من قبل الفريق الرسمي.
  4. عندما يكون الجهاز غير متوافق مع فيسبوك  الماركت بلس ، فقد تواجه خطأ.
  5. وجود الوظائف الإضافية في المستعرض.
  6. تراكم ذاكرات التخزين المؤقت في متصفحك.
  7. إذا كانت هناك أي مشكلة في متصفحك، فقد يقيد الوصول إلى حسابك.
  8. عندما تنتهك سياسات المجتمع الخاصة بـ فيسبوك  الماركت بلس ، فسيقوم فيسبوك بإزالة وصولك إليه.
  9. استخدام إصدار قديم من تطبيق فيسبوك على جوالك.
ملاحظة: نظرًا لأن الهواتف الذكية لا تحتوي على نفس خيارات الإعدادات، وأنها تختلف من مصنع لآخر، لذا تأكد من الإعدادات الصحيحة قبل تغيير أي منها.

خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأساسية

 يمكنك  تحديث تطبيق فيسبوك ببساطة إلى حل هذه المشكلة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا حل هذه المشكلة من خلال تعديلات طفيفة على إعدادات فيسبوك الخاصة بك. لذلك جرب الحل المحتمل التالي لإصلاح المشكلة. القائمة المرقمة الواردة أدناه هي خطوات أساسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تحديث تطبيق فيسبوك 

من المحتمل أن يتسبب استخدام إصدار قديم من المتصفح أو تطبيق فيسبوك في حدوث مشكلات مع  الماركت بلس . إذا كان متصفحك قديمًا ، فسترى إشعارًا لنفسه. تأكد من إكمال هذه التحديثات المعلقة. وبالمثل ، إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك على هاتفك ، فتوجه إلى متجر التطبيقات المعني وتحقق مما إذا كان هناك تحديث متاح للتطبيق. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقم بتحديث التطبيق على الفور. تحقق مما إذا كانت مشكلة  الماركت بلس مستمرة بعد تحديث تطبيق فيسبوك اتبع الخطوات التالية. 
على الاندرويد
  1. انتقل إلى  متجر جوجول بلاي
  2. أدخل  فيسبوك في شريط البحث
  3. اضغط على  زر التحديث 
على نظام iOS
  1. افتح  متجر التطبيقات الخاص بك
  2. في شريط البحث ،  اكتب  فيسبوك 
  3. افتح  الفيسبوك
  4. اضغط على  زر التحديث 

تعطيل ملحقات الطرف الثالث

إذا كنت تستخدم فيسبوك من المتصفح ويب ، فقد تتسبب ملحقات الجهات الخارجية في حدوث أخطاء. نتيجة لذلك ، قد لا يعمل Marketplace. لذلك ، يمكنك اختياره وتعطيله. اتبع الخطوات الموضحة.
  1. افتح  جوجل كروم  وانقر على النقاط الرأسية الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك
  2. من القائمة ، حدد المزيد من الأدوات > الاضافات
  3. انتقل إلى الامتدادات وانقر على زر    إزالة

مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الفيسبوك 

ساعد مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت القديمة الكثير من المستخدمين في حل مشكلة Facebook Marketplace. افتح إعدادات المتصفح وابحث عن خيار لمسح بيانات التصفح. احذف جميع ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للتطبيق. وبالمثل ، على هاتفك ، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قائمة التطبيقات. هنا ، اختر خيار فيسبوك . الآن ، ستحصل إما على خيار مسح البيانات> مسح ذاكرة التخزين المؤقت [على الاندرويد ] أو إلغاء تحميل التطبيق [على iOS]. بمجرد الانتهاء من ذلك ، حاول تشغيل فيسبوك ثم استخدام  الماركت بلس .

استخدم متصفحًا مختلفًا

هذا حل آخر مقترح بشكل شائع لمستخدمي فيسبوك الذين يواجهون مشكلات في  الماركت بلس . إذا لم تتمكن من تشغيل الأشياء على Chrome ، فنحن نوصي بتجربة Firefox أو Opera. على أي حال ، حاول استخدام متصفح جديد تمامًا - متصفح لم تستخدمه من قبل.

تسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى الفيسبوك

إذا كان فيسبوك الخاص بك يستغرق وقتًا للتحميل ، فيمكنك تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى لحل المشكلة. بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام  الماركت بلس ربدون أخطاء. لذا ، تحقق من خطوات تسجيل الخروج من فيسبوك على متصفح الويب والجوال.

على الويب
  1. من الشاشة الرئيسية ، انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك
  2. اختر تسجيل الخروج
على الجوال
  1. انتقل إلى قائمة الخطوط الأفقية الثلاثة وقم بالتمرير لأسفل
  2. اضغط على زر  تسجيل الخروج
  3. مرة أخرى ، انقر فوق الزر تسجيل الخروج للتأكيد 

تغيير تاريخ الميلاد في حساب فيسبوك

نظرًا لأن شرط الوصول إلى السوق هو 18 عامًا أو أكثر ، يمكنك تغيير عمر حسابك من إعدادات فيسبوك .

فيما يلي خطوات تغيير عمرك على Facebook:

على الويب

  1. افتح حساب فيسبوك الخاص بك على المتصفح وانتقل إلى ملف  التعريف الخاص بك
  2. انقر فوق الزر تحرير الملف الشخصي> تحرير معلومات حول الخاصة بك
  3. الآن ، في حول ، انقر فوق جهة الاتصال والمعلومات الأساسية
  4. ابحث عن تاريخ ميلادك وانقر على أيقونة تحرير
  5. يمكنك تحديد تاريخ الميلاد 18 سنة أو أكثر والضغط على زر حفظ لتغييره

على الجوال

  1. انتقل إلى حساب فيسبوك الخاص بك وافتح ملف التعريف الخاص بك
  2. اضغط على تحرير الملف الشخصي .
  3. مرة أخرى ، انقر فوق تحرير معلوماتك حول
  4. تحت المعلومات الأساسية ، اضغط على زر تحرير
  5. الآن ، اختر عام ميلادك ليكون 18 عامًا أو أكثر.
  6. اضغط على زر حفظ في الجزء السفلي من شاشتك.

أعد تثبيت تطبيق فيسبوك

آخر شيء يمكنك تجربته هو إعادة تثبيت تطبيق فيسبوك . توجه إلى متجر التطبيقات المعني وابحث عن صفحة تطبيق فيسبوك . الآن ، اختر إلغاء التثبيت. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق "تثبيت" لبدء إعادة التثبيت.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

  • اضافة تعليق
  • 0 تعليق على موضوع : حل مشكلة عدم ظهور أيقونة الماركت بلس Marketplace لا يعمل

    جميع الحقوق محفوظة لـ لويك العربية | مواضيع وحلول المشاكل التقنية |