أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة 2024 للأندرويد اخر اصدار

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد من الهاتف في الوقت الحالي ، تحتوي جميع الهواتف على كاميرا احترافية توفر صورًا عالية الجودة ، مما يساعدك على التقاط العديد من الصور التي تحمل الكثير من الذكريات ، لكن التهديد الوحيد الذي يواجه غالبية مستخدمي الهاتف هو أن صورك المهمة يتم حذفها عن غير قصد ، فلا تفعل ذلك. تقلق ، هناك العديد من برامج استرداد الصور المحذوفة من الهاتف ، وهي قادرة على استعادة جميع صورك القديمة في بضع خطوات ، سواء كنت أنت من تسبب في حذف هذه الصور من بطاقة الذاكرة الداخلية أو الخارجية للهاتف بعد التهيئة. ، أو حتى لأنك غير قادر على فتحها مرة أخرى نتيجة تلف ملفات النظام أو التعرض للإصابة بفيروس الهاتف أو حتى نتيجة تلف شاشة الهاتف ، وعند تنزيل برنامج استعادة الصور المحذوفة على هاتفك ، فإنه حرفيا سوف تقوم بعمل رائع في حل هذه المعضلة.
أسهل طريقة لاستعادة الصور المحذوفة على الاندرويد هي استعادتها باستخدام جهاز أو نسخة احتياطية سحابية . بالطبع ، إذا كانت الصور لا تزال في مجلد المهملات ، فيمكنك استعادتها مباشرة من هناك أيضًا. لكن هذا أفضل سيناريو لن يتم تطبيقه إلا في حالات قليلة.

ولكن ماذا لو تم حذف الصور نهائيًا من سلة المهملات ، ولم يكن لديك أي نسخ احتياطية أيضًا؟ ستكون تطبيقات استعادة البيانات لهاتفك وبرنامج الاسترداد المستند إلى جهاز الكمبيوتر لبطاقة SD أفضل خياراتك في هذا السيناريو. يمكنك العثور على جميع التفاصيل حول كيفية كيف استرجاع الصور المحذوفة وايضا طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بجودة عالية الاندرويد في دليلنا أدناه.

كيف تعمل برامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد؟

ليس الأمر مستحيلًا ، الفكرة هي أنه عند حذف بعض الملفات من هاتف Android الخاص بك ، لا يتم حذفها نهائيًا من ذاكرة التخزين ، بل تظل في شكل مجموعة من الأكواد الرقمية التي يمكن معالجتها واستعادة مصدرها. والنص الأصلي بمساعدة برامج استرداد الملفات المحذوفة ، كل ما عليك فعله هو توصيل هاتف Android بالكمبيوتر عبر كابل USB وبدء عملية المسح واستعادة الملفات.

ولكن يجب ملاحظة نقطة مهمة جدًا إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج إيجابية ، وهي أنك لا تكتب أبدًا إلى ذاكرة التخزين قبل استعادة تلك الملفات ، مما يعني أنه إذا حذفت بعض المعلومات عن طريق الخطأ ، فيجب عليك فورًا تثبيت برنامج استرداد الملفات و ابدأ في عملية المسح ، ولكن إذا لم تهتم بالأمر وقمت بتخزين بيانات جديدة على ذاكرة الهاتف ، فإن فرصة استعادة هذه الملفات بتنسيقها الأصلي ستقل ، لذلك يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج إيجابية.

استعادة الصور بعد حذفها من سلة المحذوفات

عندما تحذف صورة ، في معظم الأحيان ، لا يتم حذفها على الفور. لقد تم نقله بالفعل إلى سلة المهملات ، ويسمى أيضًا مجلد الملفات المحذوفة مؤخرًا أو مجلد سلة المحذوفات . تبقى الصور المحذوفة عادةً في سلة المهملات لمدة 30 يومًا ، وقبل ذلك ، يمكنك استعادتها بسهولة من خلال الخطوات التالية:
  1. قم بتشغيل تطبيق المعرض وافتح الإعدادات.
  2. ضمن إعدادات إضافية ، حدد موقع  سلة المهملات وافتحها .
  3. Android على الأجهزة الأحدث ، قد توجد سلة المهملات في قسم الألبومات .
  4. حدد الصور التي تريد استردادها واضغط على  زر الاستعادة  .
  1. قد يكون من المفيد أيضًا التحقق من  سلة المحذوفات في  مدير الملفات  واستعادة أي صور من هناك.

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد 

 استرجاع الصور المحذوفة  من التخزين السحابي إذا كنت تستخدم أي شكل من أشكال التخزين السحابي لتخزين الصور أو مزامنتها أو نسخها احتياطيًا ، يمكنك استعادة صورك من هناك. تقوم معظم تطبيقات التخزين السحابي بتخزين الصور والملفات المحذوفة لمدة  30 يومًا أو أكثر . لذلك ، بالنسبة للصور المحذوفة مؤخرًا على الاندرويد، فمن المحتمل أن يكون هذا مفيدًا.

صور جوجل

يخزن تطبيق صور جوجل الصور لمدة 30 يومًا في مجلد المهملات. إذا تم نسخ صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك احتياطيًا في صور جوجل  ، فسيزيد هذا الرقم إلى 60 يومًا !
  1. قم بتشغيل تطبيق صور جوجل .
  2. حدد الصور التي تريد استردادها.
  3. اضغط على الزر ثلاثي النقاط وحدد  تنزيل  حفظ على الجهاز .

  4. إذا كنت لا ترى صورك ، فافتح مجلد Bin من الشاشة الرئيسية وتحقق من هناك.
  5. حدد العناصر المراد استردادها ، واضغط على "استعادة" ، 
  6. ثم حددها مرة أخرى واضغط على "  تنزيل " .

جوجل درايف

يساعدك  تطبيق جوجل درايف على تخزين كافة ملفاتك الهامة داخل وحدة تخزين سحابية يُمكنك من خلالها عمل مزامنة بين العديد من الأجهزة للحصول والاضطلاع على تلك الملفات من أي جهاز في أي مكان، فقط كل ما عليك هو ربط التطبيق بحساب بريدك الإلكتروني على منصة جيميل، والجدير بالذكر أن تنزيل جوجل درايف 2022 يساعدك على تخزين ملفات بحجم كبير يصل إلى 15 جيجا بايت ولن يقتصر على نوع معين من الملفات بل يُمكنك الاحتفاظ بداخله بالعديد من الملفات ذات الصيغ المختلفة، حيث يُمكنك من خلاله الاحتفاظ ببعض الصور حتى التي تتمتع بجودة عالية، أو مقاطع فيديو أو تسجيلات صوتية بالإضافة إلى ملفات الوورد والإكسيل والفوتوشوب والبي دي إف وغيرها من الملفات الأخرى بلاضافة تظل الملفات المحذوفة من Google Drive في سلة المهملات لمدة  30 يومًا  قبل حذفها نهائيًا. لاستعادة الصور من Google Drive. في حالة تم حذف الصور والفيديوهات من الهاتف وتود استعادتها
  1. قم بتشغيل تطبيق جوجل درايف.
  2. حدد الصور التي تريد استردادها.
  3. اضغط على الزر ثلاثي النقاط وحدد  تنزيل  حفظ على الجهاز .
  4. إذا كنت لا ترى صورك ، فاضغط على أيقونة الخط الثلاثي لبدء تشغيل قائمة G-Drive.
  5. في مجلد سلة ، حدد تلك التي تريد استردادها واضغط على استعادة
  6. ثم حدد الصور مرة أخرى واضغط على إسترجاع الصور المحذوفة.

مايكروسوفت ون درايف

OneDrive هي حل تخزين سحابي من Microsoft. تسمح للمستخدمين بتخزين الملفات من أنواع مختلفة في السحابة ، من المستندات إلى الصور إلى الفيديوهات والملفات الصوتية ، مما يُتيح سهولة الوصول إليها ومشاركتها مع المُستخدمين.

فـ OneDrive هي الخدمة السحابية التي تصلك بكل ملفاتك. والتي تُتيح لك تخزين الملفات وحمايتها ومشاركتها مع الآخرين و الوصول إليها من أي مكان على جميع أجهزتك. عند استخدام OneDrive مع حساب تم توفيره من قبل شركتك أو مدرستك ، فإنها تُسمى في بعض الأحيان “OneDrive للعمل أو المؤسسة التعليمية “.

يخزن برنامج OneDrive عادةً الملفات المحذوفة لمدة 30 يومًا. ولكن إذا كنت تستخدم حساب عمل أو مدرسة ، فستبقى الملفات في سلة المهملات لمدة تصل إلى  93 يومًا !
  1. افتح تطبيق OneDrive على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  2. حدد  الصور  من القائمة السفلية.
  3. حدد الصور التي تريد استعادتها.
  4. اضغط على زر النقاط الثلاثية وحدد  حفظ .
  5. إذا كنت لا ترى الصور ، فانتقل إلى  أنا> سلة المحذوفات واستعد  الصور أولاً. ثم حاول حفظهم.

تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة

عندما تحذف صورة ، أو أي شيء بالفعل ، حتى من سلة المهملات ، فإنها لا تختفي في الواقع لتصبح معدومة. يتم تمييز المساحة التي كان الملف يشغلها ببساطة على أنها مجانية ، ويقوم نظام التشغيل الخاص بك بالكتابة فوق البيانات الموجودة في تلك المساحة ببيانات جديدة كما هو مطلوب.

لهذا السبب ، حتى إذا كنت تعتقد أنك قمت بحذف الصور نهائيًا من معرض الصور الخاص بك أو هاتفك ، فلا يزال من الممكن استعادتها باستخدام تطبيقات استعادة البيانات. تتضمن بعض التطبيقات الشائعة لهذا الغرض Disk Digger و Dumpster و Android Data Recovery و FonePaw و Dr.Fone.

ستختلف الخطوات الدقيقة وفقًا للتطبيق ولكن الخطوات العامة مذكورة أدناه:

  1. قم بتشغيل تطبيق استعادة البيانات ومنح الأذونات كما هو مطلوب.
  2. حدد الصور أو الامتداد المناسب (.jpg ، .png) كنوع الملف.
  3. سيكون لدى معظم التطبيقات خياران متاحان للمسح - الفحص الأساسي والكامل. من الناحية المثالية ، تريد إجراء فحص كامل ولكن هذا يتطلب منك عمومًا إجراء عملية روت لجهازك أولاً. اختر الخيار المناسب وقم بإجراء الفحص.

  4. بمجرد اكتمال الفحص ، حدد الصور من القائمة المستردة واضغط على استعادة.

تطبيق Disk Digger


يعتبر أشهر برامج استرجاع الصور و الملفات المحذوفة من الهاتف، أكثر ما يميز البرنامج سهولة التعامل معه، كما يقوم باستعادة المحذوفات ببراعة كبيرة، كما أنه لا يحتاج جذر للعمل ستكون لديك فرصة كبيرة في استعادة الصور والملفات مع ديسك ديجر.

مميزات تطبيق DiskDigger
  • التطبيق مجاني ولا يحتاج إلى مصاريف أو رسوم لتحميله.
  • يتيح لك التطبيق استرجاع أشهر أنواع الملفات مثل ملفات pdf، أو الصور، أو الفيديوهات، أو الملفات الصوتية، أو غيرها من الملفات الأخرى.
  • يتيح لك التطبيق البحث في ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية عن الملفات المفقودة.
  • يتوفر التطبيق بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.
  • التطبيق يعمل على أجهزة الآيفون والأندرويد.
  • التطبيق لا يحتاج منك أن تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، من أجل استعادة الملفات المحذوفة مرة أخرى. فقط قم بتثبيت التطبيق على هاتفك.

تطبيق ImyFone

يعتبر Imy Fone من أفضل تطبيقات استعادة الملفات للايفون مع ضمان أعلى نسبة نجاح ، اذا كنت قد فقد الصور أو الملفات او تم حذفها من هاتفك الايفون الذي يعمل بنظام ios, فانا انصحك بتحميل imyfone.

مميزات تطبيق ImyFone

  1. يضمن لك التطبيق على إسترجاع الصور والفيديوهات والملفات من الايفون بكل أمان وبطريقة سريعة جدا.
  2. يساعدك على استرجاع الملفات والوسائط من برامج النسخ الاحتياطي مثل : i tunes , i could.
  3. باستخدام تطبيق imyfone تستطيع استعادة الصور والوسائط وأكثر من 18 نوع من الملفات والصيغ الأخرى.
  4. يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة من واتساب.
  5. قم بتحميل التطبيق من الزر التالي.
  6. برنامج متوفر لجميع نسخ الويندوز، وكذلك لمن يعملون بنظام الماك  و الاندرويد يمكنهم إستعمال هذا البرنامج.

استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة SD

إذا كنت تستخدم بطاقة SD لتخزين صورك / ملفاتك على نظام أندرويد ، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات على جهاز كمبيوتر لاستعادة الصور المفقودة.

تتضمن بعض البرامج الشائعة على Windows لاستعادة حذف الصور Recuva و PhotoRec و Stellar Photo Recovery.

يمكن لمستخدمي Mac استخدام إصدارات macOS من هذه البرامج أو بدلاً من ذلك اختيار EaseUS Data Recovery أو Disk Drill

الآن ، لاستعادة الصور من بطاقة SD

  1. أدخل بطاقة SD في قارئ البطاقات وقم بتوصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتشغيل تطبيق استعادة البيانات الذي تختاره.
  3. ابحث عن  Removable Drive Recovery  أو خيار مشابه.
  4. إذا توفر لك الخيار ، فاختر  Deep Scan  لمسح معظم المواقع الممكنة لصورك. وبالمثل ، حدد أنواع صور متعددة (.jpg ، .png ، وما إلى ذلك) لأن بعض برامج الاسترداد ستستعيد الصور المصغرة فقط بسبب الإعدادات الافتراضية.
  5. اتبع أي تعليمات أخرى تظهر على الشاشة لإكمال إجراء الاسترداد.

اصطحب جهازك إلى أخصائي استعادة البيانات

    إذا لم يكن أي من الحلول المذكورة أعلاه مفيدًا ، فقد يكون خيارك الوحيد هو تسليم هاتفك إلى مركز إصلاح. سيتمكن أخصائي استعادة البيانات من الوصول إلى أدوات وتقنيات استعادة بيانات الطب الشرعي ، والتي قد تكون مفيدة. حتى مع وجود خبير ، لا توجد ضمانات.

    عمل نسخة احتياطية للبيانات الموجودة على هاتفك أندرويد

    في النهاية ، فإن أفضل طريقة للتعامل مع فقدان البيانات هي الاستعداد لها بنسخ احتياطية منتظمة. يعد النسخ الاحتياطي لبيانات هاتفك (جهات الاتصال وسجل المكالمات والمراسلة وبيانات النظام وبيانات تطبيقات الطرف الثالث وما إلى ذلك) أمرًا بسيطًا بشكل عام. لنفعل ذلك:
    1. قم بتشغيل  تطبيق الإعدادات  .
    2. انتقل إلى  الإعدادات الإضافية  /  الإعدادات المتقدمة  النسخ الاحتياطي والاستعادة .
    3. حدد العناصر التي تريد نسخها احتياطيًا واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.
    4. لاحظ موقع النسخ الاحتياطية الخاصة بك.
    5. انتقل إلى موقع تخزين النسخ الاحتياطي ، وانسخ المحتويات واحفظها في مكان آخر أيضًا (على USB أو جهاز آخر) للتخزين الآمن.
    لإجراء نسخ احتياطي لملفات الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو أيضًا ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google أو حساب الشركة المصنعة للجهاز (مثل حساب Samsung). لنفعل ذلك:
    1. انتقل إلى  الإعدادات> جوجل .
    2. قم بتسجيل الدخول  إلى حساب جوجل الخاص بك إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
    3. افتح شاشة النسخ الاحتياطي ، وحدد أنواع الملفات / الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا ، واضغط على  النسخ الاحتياطي الآن .
    إذا كنت ترغب في تمكين النسخ الاحتياطية التلقائية للصور الحالية / المستقبلية ،  فقم بتمكين المزامنة  على حسابك في Google وصور جوجل و Google Drive

    أسئلة مكررة

    أين اجد سلة المهملات في الهاتف الاندرويد 

    على الرغم من أن هواتف الاندرويد لا تحتوي على  سلة محذوفات رسمية ، إلا أنها تحتوي على مجلدات متشابهة لأغراض مختلفة.

    تخزن سلة المهملات ،  التي يمكنك الوصول إليها عبر إعدادات المعرض ، الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة في آخر 30 يومًا. يخدم  مجلد الملفات المحذوفة مؤخرًا  في مدير الملفات أيضًا غرضًا مشابهًا ، باستثناء جميع أنواع الملفات.

    إذا كنت تستخدم الخدمات السحابية مثل صور Google أو Google Drive أو Microsoft OneDrive ، فلديهم أيضًا سلة المحذوفات الخاصة بهم.

    لقد حذفت صوري نهائيًا على الاندرويد . هل لا يزال بإمكاني استعادتها؟

    عند حذف صورة نهائيًا ، يتم وضع علامة على المساحة التي تشغلها تلك الصورة كمساحة خالية. بمرور الوقت ، سيكتب نظامك فوق الصورة ويستخدم تلك المساحة حسب الضرورة.

    لهذا السبب يُنصح بعدم استخدام جهازك بعد أي نوع من فقدان البيانات. كلما زاد استخدامك لجهازك ، زادت فرصة الكتابة فوق البيانات القيمة وفقدانها إلى الأبد.

    من ناحية أخرى ، إذا حذفت صورك مؤخرًا ولم تستخدم جهازك كثيرًا منذ ذلك الحين ، فلا تزال هناك فرصة جيدة للنجاح في استخدام برنامج استعادة البيانات.

    كيفية استرداد الصور المحذوفة نهائيًا على iPhone / Mac؟

    يمكن لمستخدمي ايفون استعادة الصور المحذوفة نهائيًا بسهولة إذا كان لديهم نسخة احتياطية من iTunes أو iCloud. في حالة عدم وجود نسخ احتياطية ، يمكنك استخدام تطبيقات استرداد تابعة لجهات خارجية مثل TenorShareUlt أو iMobie أو iMyFone.

    بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمستخدمي Mac أيضًا استخدام نسخة Time Machine الاحتياطية لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا.

    إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كيفيةاستعادة الصور المحذوفة من الاندرويد وايفون ios 2022  التي يمكنك استخدامها اليوم. آمل أن يكون هذا المقال ساعدك ! شاركها مع أصدقائك أيضًا. أيضًا ، إذا كنت تعرف أي تطبيقات أخرى ، فأخبرنا في مربع التعليقات أدناه.
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -