11 مايو 2024

طريقة تسجيل الامن العام رجال وشروط التسجيل 2024


فتح باب التسجيل بالأمن العام أمام 1442 رجلاً في عدد من الوظائف الشاغرة برتبة جندي في مديرية الأمن العام ، للمواطنين السعوديين من الرجال فقط ، والإعلان الحالي لا يشمل وظائف النساء ، ولا يشمل المقيمين. المملكة ولا يمكنهم التقديم على تلك الوظائف ، حيث أعلنت الوزارة من خلال الإعلان المتعلق بتلك الوظائف عن الشروط المطلوبة للتسجيل ، والتواريخ التي سيتم فيها إغلاق نافذة التسجيل للتقدم للوظائف المتاحة.
تسجيل الامن العام

وظائف الأمن العام للرجال 1442 

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية للملكة العربية السعودية ، فتح باب القبول والتسجيل للمواطنين الذكور فقط للالتحاق بمديرية الأمن العام برتبة جندي ، لحاملي المؤهلات الثانوية من المواطنين السعوديين. أعلنت الإدارة أنه يجب على الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة التأكد من ملاءمتهم للوظيفة من خلال التحديد الدقيق للشروط المطلوبة للانضمام إلى تلك الوظيفة والتأكد من أن جميع الشروط تنطبق على مقدم الطلب ،

 وذلك لوجود شرط واحد فقط نقص أو عدم توفر التوفر بالشكل المطلوب يؤدي إلى استبعاد طالب الوظيفة. بعد ذلك تأتي مرحلة التقديم الإلكتروني والتي يجب أن تتم ضمن المواعيد المحددة للتقديم من قبل الوزارة. لا يتم قبول الطلبات قبل أو بعد تلك المرحلة ، وبالتالي فإن فقدان المواعيد النهائية للتقديم يفوت الفرصة لمن يرغبون في الحصول على الوظيفة الذين يستوفون الشروط ، ويجب عليهم الانتظار حتى يفتح باب التقديم مرة أخرى من أجل التقديم.

تسجيل الامن العام 1442 رجال

اتجهت وزارة الداخلية منذ عدة سنوات إلى استخدام التقنيات المتقدمة في التوظيف ، والابتعاد عن العامل البشري في المقارنة بين المتقدمين والاعتماد أكثر على الوسائل التكنولوجية ، مما يعمل على تحقيق درجة أكبر من الشفافية في اختيار الموظفين ، وكذلك في العمل على اختيار أفضل الكفاءات بناءً على معايير محددة مسبقًا للاختيار ، يتم تسجيل طلبات الالتحاق بوظيفة جندي الأمن العام من خلال منصة توظيف أبشر المتخصصة في الدعاية واستقبال طلبات الوظائف. يمكن التقديم من خلال أبشر للتوظيف لتسجيل 1442 رجل أمن عام باتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول إلى منصة عمل أبشر "من هنا".
  2. اختر "الوظائف المتاحة".
  3. انقر فوق وظيفة جندي الأمن العام.
  4. اقرأ ووافق على الشروط والأحكام.
  5. اختر "إرسال الطلب".
  6. املأ المعلومات المطلوبة وهي: رقم الهوية. "تاريخ الولادة. تحديد الجنس. حدد الحالة الاجتماعية. اكتب رقم هوية الأب. املأ رقم الوظيفة (يظهر هذا الرقم على موقع الويب في معلومات الوظيفة). "
  7. اكتب المعلومات المطلوبة في طلب التوظيف بعناية فائقة.
  8. مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من مطابقتها للوثائق الرسمية قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
  9. النقر على "التالي وحفظ".
  10. إدخال البيانات المتعلقة بالمؤهل العلي .
  11. النقر فوق "عرض وحفظ".
  12. تأكيد الطلب .
بعد الانتهاء من التسجيل وتقديم الطلب ، يمكن لمقدم الطلب طباعة الطلب من خلال خيار صفحة التأكيد ، مع الأخذ في الاعتبار أن إرسال وتأكيد الطلب لا يسمح لمقدم الطلب بتعديله في حالة إدخال أي من البيانات بشكل غير صحيح. هذا هو السبب في أنه يوصى دائمًا بمراجعة البيانات قبل التأكيد. بعد إرسال الطلب ، سيتم إرسال رسالة نصية إلى مقدم الطلب عبر البريد الإلكتروني تحتوي على رقم الطلب ، والذي يجب الاحتفاظ به للاستعلام عن القبول الأولي عند الإعلان عنه.

شاهد أيضًا:

شروط التسجيل في الأمن العام 1442

أعلنت وزارة الداخلية أن المواطنين السعوديين الراغبين في الالتحاق بوظيفة جندي في الأمن العام يجب عليهم أن يكونوا مستوفين لكافة الشروط المطلوبة من أجل التسجيل في الوظيفة، وجاءت الشروط على النحو التالي:
يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون المتقدم قد نشأ في المملكة العربية السعودية ويُستثنى من هذا الشرط من نشأ خارج المملكة خلال خدمة والده للدولة في الخارج.
  • يجب أن يكون المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • في حال الحصول على المؤهل الدراسي من خارج المملكة يجب أن يتم اعتماده وتصديقه من قبل وزارة التعليم.
  • يجب أن يكون المتقدم محمود السير حسن السمعة.
  • يشترط ألا يكون المتقدم قد حُكم عليه في أحد الجرائم المخلة بالشرف والأمانة ما لم يكُن قد رُدّ إليه اعتباره.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد سبق تعيينه في أحد الوظائف التي تخضع لنظام الخدمة العسكرية.
  • يشترط ألا يكون المتقدم عاملًا في أحد الوظائف الحكومية.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد تم فصله من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية.
  • يشترط ألا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة أجنبية.
  • يجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بناء على ما تنص عليه اللائحة الطبية.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم كافة الاختبارات المتعلقة بالتوظيف.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم بين 17 و 40 عامًا.

مواعيد التسجيل في وظائف الامن العام

من العوامل الهامة للتقديم على الوظائف الشاغرة في مديرية الأمن العام لرتبة جندي أن يتم التقديم عبر بوابة أبشر للتوظيف الإلكترونية المتخصصة في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالوظائف الشاغرة في أحد قطاعات وزارة الداخلية السعودية، وقد تم الإعلان عن مواعيد استقبال طلبات الالتحاق والتي جاءت على النحو التالي:
  • يُفتح باب التسجيل للالتحاق بوظيفة جندي للرجال في يوم السبت الثامن من شعبان 1442 هجري الموافق للعشرين من مارس 2021.
  • يُغلق باب التسجيل في وظيفة جندي للرجال بالأمن العام في يوم الخميس الموافق الثاني عشر من شعبان 1442 هجري الموافق للخامس والعشرين من مارس 2021 ميلادي.

معلومات عن مديرية الأمن العام

تعتبر مديرية الأمن العام من القطاعات المهمة في وزارة الداخلية ، وتعنى بالحفاظ على الأمن العام ومنع ارتكاب الجرائم ، وضبط مرتكبي الجرائم في المملكة العربية السعودية. وسلامة الحجاج والمعتمرين وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها لأداء مناسك الحج والعمرة في أمان تام. وهي الجهة المسؤولة عن تأمين سفارات المملكة في الخارج.

 حماية أرواح وممتلكات الأفراد والمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة ، والعمل على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بتطبيق مواد الأنظمة التي تستمد أحكامها من الشريعة الصحيحة. كما تعمل المديرية على تحقيق كافة الأهداف التي تسعى إليها باستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة لتطوير أدائها ورفع كفاءتها في مكافحة الجريمة.

رابط التسجيل في الأمن العام

يتم التسجيل لوظائف الأمن العام الجديدة 1442 لرتبة جندي في المملكة العربية السعودية من خلال منصة التوظيف أبشر وهي المنصة التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية للإعلان عن الوظائف الشاغرة في مختلف قطاعات الوزارة في جميع المناطق. المملكة ، ومن خلالها يتم الإعلان عن القبول المبدئي للوظائف. والتي يتم الإعلان عنها ، بحيث يستفسر المتقدمون للانضمام إلى تلك الوظائف عن قبولهم في الوظيفة وبالتالي استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بالوظيفة أو استبعادهم بسبب عدم استيفاء أي من الشروط ، ويمكن الوصول إلى منصة التوظيف أبشر مباشرة "من هنا".

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة تسجيل الامن العام 1442 رجال كما تعرفنا على أهم المعلومات عن المواعيد المقررة للتسجيل والشروط المطلوب توافرها في المتقدمين للوظائف، والمنصة التي يتم من خلالها التقديم وهي منصة أبشر للتوظيف بالإضافة إلى الخطوات المطلوبة للتسجيل.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

  • اضافة تعليق
  • 0 تعليق على موضوع : طريقة تسجيل الامن العام رجال وشروط التسجيل 2024

    جميع الحقوق محفوظة لـ لويك العربية | مواضيع وحلول المشاكل التقنية |