تحميل تطبيق تباعد | Tabaud للحماية من الامراض و الفيروس 2024 اخر تحديث

تعد صحة وسلامة المواطنين هي من اولايات المملكة العربية السعودية على أراضيها للحماية من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد (الذي يسبب مرض كوفيد -19) أعلنت الهيئة المملكة العربية السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة الصحة تطبيق جديد "تباعد Tabaud" ، لدعم جهود الحكومة في مواجهة فيروس كورونا. خصائص هذا التطبيق ووظائفه الذي يساعد المستخدمين على تلقي تنبيهات في حال مخالطتك لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد. وذلك لتحقيق سلامة الصحية للمواطنين التطبيق عبر إشراك الأفراد في السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من التوسع في انتشاره، وسعيًا إلى الخفض التدريجي للقيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والأنشطة الأخرى
تحميل تطبيق تباعد | Tabaud للحماية من فيروس كورونا 2021
 تطبيق تباعد | Tabaud

تطبيق تباعد

يعتبر برنامج "تباعد" وسيلةً جيدة واحترافية في اشعار الأشخاص المخالطين مع المصابين بفيروس كورونا ، حيث يمكن للأفراد تحميل التطبيق واستخدامه لتحقيق الغاية الصحية التي طُوّر لأجلها. يرسل التطبيق الإشعارات مباشرة في حال اكتشاف أي إصابة مسجلة، لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة  ، مصحوبةً ببيانات أجهزة الأشخاص المصابين، وذلك حسب سياسات شركة, جوجل ، مع الحفاظ على كامل خصوصية المستخدمين. قبل ان تحدث عن خطوات تنزيل تطبيق تباعد ، دعنا في البداية نجيب على تساؤلات البعض بشأن ما هو تطبيق تباعد وما هي أهم المميزات التي وفرها لكل مستخدميه في المملكة العربية السعودية.
تحميل تطبيق تباعد | Tabaud للحماية من فيروس كورونا 2021
  • طبيق تباعد مصنف ليكون وحد من أهم التطبيقات التي ستساهم في الحد من فيروس كورونا ، وذلك باستخدام ميزة Bluetooth وتنبيه الأشخاص بالرسائل النصية في حال اختلاطهم مع الآخرين. الأشخاص المصابون بفيروس كورونا ، كما يوفر لهم بعض التعليمات اللازمة من أجل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وكيفية التصرف في حالة الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بفيروس كورونا.
  • التطبيق لا ينتهك خصوصية المستخدم، حيث لا يتطلب تقديم أي بيانات شخصية أو مشاركة المواقع الجغرافية
  • التطبيق تباعد مجاني على كافة المتاجر الإلكترونيةذ
  • التطبيق التباعد يعمل حتى في حالة انقطاع خدمة الإنترنت.
  • يزود التطبيق الشخص بعدد كبير من المعلومات والتعليمات حول فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه.
  • التطبيق قادر على معرفة مدى قربه من الهواتف الذكية الأخرى التي تستخدم نفس التطبيق ، مما يسمح للتطبيق بتكوين فكرة عن الهواتف الذكية الأقرب وبالتالي اخبار المستخدم انه  في مكان أكثر عرضة للخطر.

كيفية العمل التطبيق تباعد

بموجب تعليمات وزارة الصحة المملكة ؛ فإن تطبيق تباعد يعتبر وسيلة لإشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث يٌمكن للأفراد تحميل واستخدام تطبيق تباعد  لتحقيق الغاية الصحية والسلامة المتوخاة من تطوير التطبيق والاستفادة من الحصول على الإشعارات المباشرة و الاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة لغرض طلب الدعم الصحي المباشر، وذلك من خلال التالي:
  1.  تحميل التطبيق "من هنا" بالنسبه لهواتف الاندرويد و "من هنا" بالنسبه لهواتف ايفون استخدام التطبيق بشكل مجاني وطوعي.
  2. لابد من تشغيل نضام البلوتوث ليعمل التطبيق بسلاسة وجدية .
  3. التطبيق لا يحتاج لمعرفة هويتك ولا يجمع أي بيانات ذات علاقة بالإحداثيات الجغرافية لمستخدم التطبيق 
  4. تتم معالجة أي بيانات تٌجمع في التطبيق لغرض السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا ، ولا تستخدم في أغراض أخرى.
بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التطبيق من موقعنا والذي تحدثنا خلاله عن تنزيل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد والايفون بالتفصيل وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تحميل التطبيق عبر متجر بلاي ستور وعلى متجر أبل ستور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-