افضل 10 تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام للاندرويد 2022

امتلاك نسخة احتياطية من جهاز لاندرويد توفر الكثير من وقتك و تحل مشاكلك إذا اضعت بياناتك لاي سبب . يجب عليك دائمًا نسخ ملفاتك احتياطيًا. إنه أحد أهم الأشياء التي يجب على الشخص القيام بها باستخدام أجهزته الإلكترونية. لا تعرف أبدًا متى تسوء الأمور ولا تريد أن تفقد أيًا من أغراضك عند وقوع مثل هذه الأحداث. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق لإجراء نسخ احتياطي لملفاتك وتطبيقاتك على لاندرويد في هذه المقالة سنشارك كيف يمكننا نسخ البيانات احتياطيًا باستخدام أفضل تطبيق وبرنامج نسخ احتياطي لنظام لاندرويد . 

يوجد في الواقع الكثير تطبيقات النسخ الاحتياطي لاندرويد يمكنك الاختيار من بينها. يمكن استخدام كل هذه تطبيقات النسخ الاحتياطي بسهولة وكفاءة. لقد قمنا هنا بإدراج بعض من أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام لاندرويد والتي يمكنك استخدامها لنسخ جميع بياناتك احتياطيًا من جهاز لاندرويد الخاص بك. لذلك في هذا المقال ، سنلقي نظرة على أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي

مميزات للبحث عن افصل تطبيقات النسخ الاحتياطي

تطبيقات النسخ الاحتياطي هناك العديد من الميزات التي يجب مراعاتها أثناء تحديد تطبيق النسخ الاحتياطي المناسب لنظام لاندرويد خاص بك. بعض هذه الميزات ستكون على النحو التالي.
  1. واجهة سهلة الاستخدام
  2. النسخ الاحتياطية المجدولة
  3. أهداف النسخ الاحتياطي المرنة
  4. خصوصية البيانات وأمنها
  5. دعم تطبيقات الطرف الثالث
  6. النسخ الاحتياطي والاستعادة السريع
  7. خيارات المشاركة والتعاون

تطبيقات النسخ الاحتياطي

تصطف تطبيقات النسخ الاحتياطي التي وصلت إلى قائمتنا التي تضم 15 من أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام للاندرويد في هذه المقالة. يعتمد اختيار هذه التطبيقات على ميزاتها. لقد أخذنا في الاعتبار أيضًا تقييمات المستخدمين ومراجعاتهم.

بعد قراءة ما تقدمه تطبيقات النسخ الاحتياطي هذه ، يمكنك تحديد التطبيق الأنسب لك ولاحتياجاتك.

تطبيق Google Drive


جوجل درايف لا يحتاج إلى مقدمة. أي شخص لديه حساب جوجل لديه جوجل درايف متاح بسهولة مع 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية. إذا لم تكن معتادًا على تطبيقات النسخ الاحتياطي ، يمكن أن يكون هذا التطبيق بداية جيدة لك. يتطلب نسخ الملفات احتياطيًا في جوجل درايف سحبها وإفلاتها فقط.

يمكنك أيضًا السماح للتطبيق بمزامنة الملفات والمجلدات على هاتفك. سيؤدي هذا إلى نسخ الملفات احتياطيًا تلقائيًا. في حالة إجراء أي تغييرات على هذه الملفات المتزامنة ، يتم تنفيذها في النسخة الاحتياطية السحابية.

الأهم من ذلك ، أن أمان البيانات المقترن بسهولة الوصول يجعل تجربة المستخدم في Google Drive أفضل. وخيارات المشاركة المتقدمة الخاصة به تأخذ الأمر إلى حد ما.

           

تطبيق App Backup & Restore


يوفرتطبيق App Backup & Restore بواسطة Trustlook Security Lab إجراء نسخ احتياطي لملفاتك على دفعات. يمكنك بعد ذلك استعادة الملفات التي تم نسخها احتياطيًا ونقلها ومشاركتها على راحتك.

باستثناء بيانات التطبيق ، يخزن هذا التطبيق ملفات APK جنبًا إلى جنب مع التطبيقات الأخرى. نتيجة لذلك ، فإن هذا يحرر بعض المساحة على جهاز الاندرويد الخاص بك. بشكل افتراضي ، يقوم بتخزين ملفات النسخ الاحتياطي في وحدة التخزين الداخلية. ولكن. كما يمنحك خيار تخزين النسخة الاحتياطية على بطاقات SD و USB.

بخلاف ذلك ، يحتوي تطبيق النسخ الاحتياطي والاستعادة على ميزة النسخ الاحتياطي والتحديث التلقائي. وبالمثل ، لن يكون لديك أي شكوى عندما يتعلق الأمر بالسرعة.


تطبيق Dropbox



تطبيق Dropbox ، يعد أحد أفضل وسائط التخزين السحابي ، والنسخ الاحتياطي ومزامنة الملفات إلى التخزين السحابي أمرًا سهلاً مثل الوصول إليها. من الممكن نسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا تلقائيًا في الخلفية أيضًا. 

على الرغم من عدم وجود تشفير للمعرفة الصفرية ، إلا أن حماية البيانات لا تزال مرضية. لقد مكنت التشفير من طرف إلى طرف. لذلك ، ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بك مقاومة للاختراق. وبالمثل ، يضمن تشفير AES-256 بت أمان النسخ الاحتياطية المخزنة.

وبالمثل ، بغض النظر عن الحجم ، فإن مشاركة الملفات مريحة. أصبح هذا ممكنًا بسبب خيارات المشاركة المتقدمة. ما يجعله أفضل هو أنه يمكنك مشاركة رابط الملف مع أشخاص ليسوا من مستخدمي Dropbox. ومع ذلك ، سيكونون قادرين على الوصول إلى الملفات المشتركة. 

           

تطبيق  Google One


باستخدام تطبيق Google One ، يمكنك الجلوس والاسترخاء والسماح للتطبيق تلقائيًا بإجراء نسخ احتياطي للملفات والمجلدات التي تعتز بها. يدير هذا التطبيق نسختك الاحتياطية في مساحة تخزين سحابية تبلغ 15 غيغابايت وهي مجانية في كل حساب Google.

يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وسجل المكالمات وبيانات التطبيق والإعدادات وما إلى ذلك من خلال Google One. يمكنك أيضًا تنظيم حسابك على Google ضمن خدمات Google Workspace مثل Gmail وصور Google و Google Drive.

إذا حصلت على عضوية Google One ، فستستمتع بقابليتها للتوسع. يمكنك تحديد خطة بناءً على احتياجات تخزين النسخ الاحتياطي. يسمح لك بمشاركة مساحة التخزين الخاصة بك مع 5 أشخاص ، على الأكثر. يمكنك أيضًا الوصول إلى نصيحة خبراء Google.

           

تطبيق  Easy Backup-Contacts Transfer and Restore


تطبيق Easy Backup-Contacts Transfer and Restore النسخ الاحتياطي هذا ينطبق على اسمه. يركز هذا التطبيق المخصص لعمل نسخة احتياطية من قائمة جهات الاتصال بهاتفك على سهولة الاستخدام. أنت على بعد نقرة واحدة فقط من إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك.

نظرًا لأنه يمكنك الوصول إلى معظم ميزاته من الشاشة الرئيسية ، فلن يستغرق الأمر الكثير من الوقت لتعلم استخدام التطبيق. فيما يتعلق بتخزين النسخ الاحتياطي ، يمكنك تصديره إلى Google Drive و Dropbox وبطاقة SD و Onedrive والمزيد.

كما أنه يدعم النسخ الاحتياطي دون اتصال. ويمكنك نقل جهات الاتصال ومشاركتها عبر Exchange و Gmail وما إلى ذلك. علاوة على ذلك ، فهي تلبي احتياجات قاعدة أكبر من العملاء لأنها متوفرة بـ 15 لغة مختلفة.

           

تطبيق  Solid Explorer


تطبيق Solid Explorer هو تطبيق مدير ملفات اكتسب سمعة طيبة كبديل للنسخ الاحتياطي. يعد تشفير AES القوي أحد الميزات التي يفتخر بها. تجعل هذه الميزة التطبيق الاختيار الصحيح لأولئك الذين لا يريدون المساومة على أمان ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بهم.

يضيف أيضًا طبقة إضافية من الأمان عن طريق المطالبة بالتحقق من كلمة المرور أو بصمة الإصبع للوصول إلى ملفات النسخ الاحتياطي. وبالمثل ، يعد النسخ الاحتياطي إلى محركات أقراص NAS (التخزين المتصل بالشبكة) مناسبًا أيضًا لأن هذا التطبيق يدعم بروتوكولات الشبكة مثل SFTP و FTP و SMB وما إلى ذلك.

نظرًا لأن تطبيق Solid Explorer هو مدير ملفات بشكل أساسي ، يمكنك تنظيم ملفات النسخ الاحتياطي على هاتفك. مع هذا التطبيق ، تحصل على صفقة ثنائية في واحد وهي رائعة ، مع الأخذ في الاعتبار أنها تؤدي كلا الوظيفتين بشكل جيد.


تطبيق  Swift Backup


تطبيق Swift Backup لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها منح حق الوصول الكامل إلى الجذر لتطبيقات النسخ الاحتياطي للحصول على خدمات أفضل. لقد قام Swift Backup بتغيير ذلك بمفرده. يُعرف هذا التطبيق بين مستخدميه بسرعته وكفاءته.

يقوم هذا التطبيق بعمل نسخة احتياطية من التطبيقات والرسائل وسجلات المكالمات والخلفيات المستخدمة وما إلى ذلك ، ولكن النسخ الاحتياطي لبيانات التطبيق وبيانات التطبيقات الخاصة وإعدادات شبكة Wi-Fi ممكنة فقط على الأجهزة التي خضعت لصلاحيات الروت.

يدعم Swift Backup Google Drive و Dropbox و OneDrive و SFTP و Samba والمزيد. وبالمثل ، إذا قمت بتشغيل هذا التطبيق مع خدمة Shizuku ، يمكنك حتى إجراء نسخ احتياطي للدفعة واستعادتها. بخلاف ذلك ، كانت هذه الميزة قابلة للتطبيق فقط للأجهزة التي تم الوصول إليها بصلاحيات الروت سابقًا.

تطبيق  Icedrive


تطبيق  Icedrive عبارة عن تخزين سحابي خفيف الوزن يعد مستخدميه بأقصى درجات الخصوصية والأمان. توفر الخطة المجانية لهذا التطبيق مساحة تخزين قدرها 10 غيغابايت. تساعدك واجهة التطبيق سهلة الاستخدام على إدارة ملفات النسخ الاحتياطي والوصول إليها دون عناء. توفر لك سياسة الخصوصية الخاصة بهذا التطبيق تحكمًا كاملاً في بياناتك.

علاوة على ذلك ، فإن خيارات المشاركة في هذا التطبيق سهلة الاستخدام للغاية. لكنها لم تجعل خيارات التعاون متاحة حتى الآن. وبالمثل ، فإنه يفتقر إلى دعم الدردشة كلما احتجت إلى التواصل أو طلب المساعدة بشأن المشكلات البسيطة. ويؤدي عدم وجود مزامنة على مستوى الكتلة إلى نقل الملفات بشكل أبطأ.

           

تطبيق G Cloud Backup


تطبيق  G Cloud Backup هو تطبيق تخزين سحابي لائق لكل من النسخ الاحتياطية التلقائية واليدوية. تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا للنسخ الاحتياطية للهاتف. مع مساحة تخزين مجانية تبلغ 1 جيجابايت ، يخزن هذا التطبيق جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وسجلات المكالمات وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا تمديد مساحة التخزين حتى 10 جيجا بايت. كما يوفر خيارات متقدمة لتعديل الجدول اليومي ، والتحميل عبر 3G ، والمزيد.

يأخذ هذا التطبيق خصوصية وأمان ملفات النسخ الاحتياطي على محمل الجد. من نقل البيانات إلى التخزين ، يغطي G Cloud Backup كل ذلك. بشكل عام ، فإن النسخ الاحتياطية السهلة والآمنة ، وعملية الاستعادة ، وإمكانية توسيع التخزين تجعل هذا التطبيق متميزًا عن البقية.

           

تطبيق Google Photos


تطبيق Google Photos خدمة ممتازة من جوجل يتيح تطبيق Google Photos للمستخدمين إخلاء المساحة التخزينية على الهاتف، وذلك من خلال النسخ الاحتياطي للصور وتخزينها على الإنترنت، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إليها من أجهزتها الأخرى، سواء الكمبيوتر أو التابلت أو هاتف آخر، كما يزيل أي قلق من فقدان صور هامة بسبب فقدان الهاتف أو تعرضه للتلف أو مشكلة ما. تتيح لك تخزين الصور عبر مساحة تخزين غير محدودة للصور التي تصل إلى 16 ميجابكسل. كما يحتوي على محرر متقدم مدمج ودعم Chromecast. أيضاً ، ويتيح لك مشاركة الصور الخاصة بك من البرنامج مباشرة.

ما على المستخدم إلا النقر على أيقونة السحاب ☁ أعلى واجهة التطبيق لمزامنة الصور وتحميلها تلقائيا على الإنترنت ، أو إضافة صورة إلى ألبوم تم مزامنته سابقا، كما يمكن للمستخدم تحميل صورة واحدة أو الصور التي يود مزامنتها فقط وليس جميع الصور، وذلك من خلال فتح الصورة داخل التطبيق الذي يعمل أي كتطبيق جاليري أو معرض للصور، ثم النقر على نفس الأيقونة ☁ .

           


إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مجموعة من افضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام للاندرويد وايفون ios التي يمكنك استخدامها اليوم. آمل أن يكون هذا المقال ساعدك ! شاركها مع أصدقائك أيضًا. أيضًا ، إذا كنت تعرف أي تطبيقات أخرى ، فأخبرنا في مربع التعليقات أدناه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق