طربقة ايقاف تحديثات ويندوز 10 ومنعها من التحميل تلقائياً

 تعطيل التحديثات في نظام التشغيل Windows 10 سوف نساعدك في هذه المقالة عن طريق خطوات بسيطة وسهلة مشروحة بالصور حتى تتمكن من ايقاف ايقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية ، تابع معنا هناك العديد من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يبحثون عن طريقة فعالة تساعدهم في ايقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية لأنها في بعض الأحيان تسبب لهم مشاكل عديدة مثل تأخر اقلاع جهاز الحاسب عن تشغيله، أو تأخر استجابة الويندوز لبعض الأوامر.




غالبًا ما يشتمل نظام التشغيل هذا على عيب يتمثل في تحديث التطبيقات في الخلفية غالبًا ما يتسبب في بطء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية منع تحديثات Windows 10 ؟

سوف نقدم لك شرحا تفصيليا عن طريقة تعطيل تنزيل التحديثات التلقائية في windows 10 منذ بدابت ويندوز 10 ، لم يعد من الممكن تعطيل Windows Update بسهولة من خلال إعدادات النظام. في هذا البرنامج التعليمي الذي يهدف إلى تعليمك كيفية تكوين وتأمين ويندوز 10، أوضحت كيفية حظر التحديثات بشكل دائم من خلال مدير خدمة ويندوز 10 .
لذلك لإجراء عملية حظر تحديث windows ، إليك كيفية المتابعة.
  • في مربع إدخال شريط المهام ، أدخل Services.msc
  • قم بتشغيل تطبيق الخدمات . يجب أن يكون لديك حقوق المسؤول للمتابعة ، لذا يجب أن تعمل كمسؤول
  • سترى هذه النافذة تظهر.
  • قم بالتمرير لأسفل في القائمة حتى ترى Windows Update . يمكنك الضغط على مفتاح W للذهاب بشكل أسرع.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق Windows Update وانقر فوق خصائص .
  • انقر فوق Stop ثم ، في حقل Startup type ، اختر الخيار Disabled .
  • انقر فوق تطبيق
  • انقر فوق تطبيق

بهذا نكون قد قمنا بتعطيل تحديثات ويندوز 10 ومنعها من التحميل تلقائياً  الآن. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الانتقال إلى قائمة الإعدادات > التحديث والأمان . إذا قمت بالنقر فوق التحقق من وجود تحديثات ، فستظهر رسالة الخطأ 0X80070422 . لإعادة تمكين التحديثات ، ما عليك سوى إجراء المعالجة العكسية عن طريق فتح تطبيق Services.msc وإعادة تمكين بدء تشغيل Windows Update .

لماذا منع هذه التحديثات ؟

لكن لهذه الآلية الكثير من الأضرار أهمها رفع استهلاك البيانات، حيث تقوم مايكروسوفت بإطلاق تحديث كبير كل نصف عام. يزود ويندوز 10 بإضافات ومميزات متنوعة، وهو شيء رائع لتعزيز تجربة المُستخدمين للنظام، ولكن من جانب آخر، هذه التحديثات يقدّر حجمها بالجيجات مثل تحديث April 2018 Update الأخير والذي وصل حجمه إلى 4 جيجابايت تقريبًا، ف نظرًا لقدرته على استهلاك الكثير من بيانات الإنترنة. بالإضافة إلى إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي بعد تثبيت أي تحديث والذي يؤدي بدوره إلى الكثير من المشاكل إن لم تقم بحفظ عملك على البرامج التي كنت تستخدمها.

هكذا نكون قد تعرفنا على أبرز الطرق المباشر وغير المباشرة التي تمكنك من ايقاف تحديثات ويندوز 10 سواء مؤقتاً أو جزئياً أو كلياً، وفي حالة ما إن كنت تعرف طرق أخرى يمكن إضافتها إلى القائمة فيمكنك مشاركتنا إياها في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق