القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تسمح بتحرير ملفات Office مباشرةً في مرفقات البريد

تعمل جوجل على تسهيل العمل مع ملفات Microsoft Office ، حيث تتيح الآن للمستخدمين تعديل ملفات Office المرفقة مباشرةً في Gmail ، تمامًا كما هو الحال مع ملفات مستندات جوجل وجداول بيانات جوجل .
كما سوف تدعم خدمة Workspace - التي كانت تسمى سابقًا G Suite ، والتي تتضمن خدمة المستندات وخدمة جداول البيانات وخدمة العروض التقديمية وخدمة مؤتمرات الفيديو وخدمة Meet وخدمة التقويم - التوافق مع ملفات Office من خدمة المستندات  Word و جداول البيانات. البيانات Excel ، وعروض PowerPoint التقديمية ، ولكن كان لابد من استيراد المستندات إلى خدمة التخزين السحابي Google Drive من أجل تعديلها.

الآن يبسط سير العمل الجديد هذه العملية بشكل كبير. يمكن الآن فتح ملف مكتب وتحريره مباشرةً باستخدام مُحرر مستندات جوجل بالنقر فوقه ، تمامًا كما يحدث مع مُحرر مستندات جوجل الأصلي. لكن وظيفة التحرير الجديدة لا تحول ملفات Office إلى ملفات Docs ، بل تحافظ على تنسيق الملف الأصلي.

سيسمح Gmail للمستخدمين بالرد على البريد الإلكتروني الأصلي وتضمين الملف المحدث مع الحفاظ على تنسيق ملف Office ، دون مطالبتهم بتنزيل الملف أولاً ثم إعادة إرفاقه.

تعمل Google أيضًا على المساعدة في ضمان تشغيل ملفات Office بشكل أكثر سلاسة في محرر مستندات جوجل ، حيث أطلقت الشركة إضافة جديدة إلى Macro Converter for Google Workspace ، وهو مصمم لمساعدة المستخدمين والمؤسسات على استيراد وحدات الماكرو الخاصة بهم من Excel إلى جداول البيانات بسهولة أكبر.

وبالمثل ، تعمل Google على إضافة اتجاه أفضل للمستند ودعم للصور في محرر مستندات Google ، مما يسمح للمستندات ذات الصفحات الموجهة أفقيًا ورأسيًا ، جنبًا إلى جنب مع الصور الموضوعة خلف النص والعلامات المائية ، لكن ميزات الصورة الجديدة لن تكون متاحة حتى العام المقبل.

تعليقات