القائمة الرئيسية

الصفحات

تعاني العديد من خدمات Google التجارية والشخصية من جمود في العديد من البلدان العربية والأجنبية في الوقت الحالي ، بينما يبدو أن موقع جوجل نفسه لا يزال يعمل وإنما بطيئًا نوعا ما، ولا تزال إعلانات الجهات الخارجية تظهر في النتائج. تشمل الخدمات التي تم إيقافها يوتيوب و جميل و جوجل درايف  و Google Docs و Maps و Ad-words و Ad-sense و Google Pay ، وفقًا لتقارير حتى الآن من جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وكندا والهند وجنوب إفريقيا وبلدان في أمريكا الوسطى والجنوبية و استراليا .

وتعرض منصة Down Detector لمراقبة التوقف عن العمل ارتفاعات كبيرة في التقارير الواردة حول توقف الخدمات بدءًا من الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة. وتظهر خدمة البريد الإلكتروني في جميل رسالة تشير إلى وجود خطأ مؤقت ، وتقول الخدمة: عذرًا ، ولكن حسابك غير متاح مؤقتًا. ناسف للإزعاج ونقترح المحاولة مرة أخرى في غضون بضع دقائق. كما ايضا منصة  YouTube تعطل بي شكل مفاجأ، وفشل تحميل موقع الفيديو ، ويرى المستخدمون رسالة تقول: عفوًا ، حدث خطأ ما.

لم تتأخي أي قرار شركة  جوجل رسميًا بالمشكلة حتى كتابة هذه السطور ، وتشير صفحة حالة خدماتها إلى وجود انقطاع كبير في جميع الخدمات.

بالإضافة إلى التأثير على مشاهدي اليوتيوب والشركات التي تعتمد على Google Workspace ، أبلغ المستخدمون أن الأدوات المدمجة مع مساعد Google تواجه مشكلات. أدى الاستخدام الواسع النطاق لخدمات جوجل إلى ظهور أعداد كبيرة من خلال منصة Down Detector ، حيث زاد عدد المستخدمين الذين يبلغون عن مشاكل مع يوتيوب  إلى أكثر من ملياري مستخدم .

ومع ذلك ، لا يزال يبدو أن منصة اليوتيوب يعمل إذا قمت بالدخول من خلال ميزة التصفح المتخفي  دون تسجيل الدخول. ويبدو أن تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية التي تعتمد على خدمات Google قد تأثرت أيضًا ، ويقول Down Detector: إن Pokemon Go يعاني من انقطاع كبير في هاته الاواني .

يعني الإيقاف المؤقت أن أكثر من ملياري مستخدم لا يمكنهم حاليًا الوصول إلى صناديق البريد الإلكتروني والتخزين السحابي والمستندات.

شهدت جوجل  انقطاعًا كبيرًا في أغسطس ، مما أدى أيضًا إلى تعليق مجموعة خدماتها عبر الإنترنت ويوتيوب ، واستغرقت جوجل حوالي أربع ساعات لإعادة الوضع إلى طبيعته لبعض المستخدمين.

تعرضت منتجاتها أيضًا لانقطاع في الشهر الماضي ، وهو فشل غير مسبوق لنظام نما ليصبح أحد المحركات الرئيسية لحركة مرور الإنترنت.

Admin
Admin
ومطور ويب أعشق علم البيانات وأتعلم عنه الجديد كل يوم، ولأن التسويق الرقمي هو أهم تطبيق لاستخدام علوم البيانات وتطوير الويب أصبحت مسوق محتوى محترف. أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه. تلك التي ينشرها الرابحون باستمرار. اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم. لهذا إحرص على متابعة الرابحون باستمرار حتى تستقي كل يوم معلومة جديدة، وإن كنت ترغب في التواصل يمكنك ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا.

تعليقات