القائمة الرئيسية

الصفحات

3 إجراءات تساعد على توفير استهلاك باقة الإنترنت المنزلي

في الاواني الأخيرة ازدادت أهمية الإنترنت المنزلي خلال الأشهر أخيرة الماضية ، وتحديداً بعد تفشي فيروس كورونا ، الذي أجبر معظم الناس على العمل من المنزل. بسببها اضطررت مجموعة  من الناس الى للاعتماد على باقات إنترنت المنزلي .لكن  في ظل الضغط الكبير على شبكات Wi-Fi المنزلية ، بسبب الحجر الصحي المنزلي لملايين الأشخاص حول العالم ، يشتكي معظم الأشخاص من السرعة التي يتم بها استهلاك الحزمة الانترنت .قد يكون الحل بالنسبة للبعض اللجوء إلى الاشتراك في حزم أكبر بتكلفة مالية أعلى ،كما ايضا 
 لكن موقع lweeks يعتقد أن هناك بعض الحلول التي يمكن أن تساعد في ترشيد في استهلاك اقل نسبة لباقات الإنترنت المنزلي .

 في الواقع ، هناك حل آخر عملي و جيد وأقل تكلفة ، وهو العثور بسرعة على أسباب استهلاك الحزمة ، والعمل عليها ومعالجتها من أجل تجربة احسن وافضل لاستخدام. لذلك سنراجع اليوم 3 نصائح تساعد في التغلب على هذه المشكلة .

اهم نصائح التي سوف تساعد على توفير استهلاك الإنترنت

وطرح الموقع التقني اهم نصائح  يمكن من خلالها التغلب على عملية استهلاك باقات الإنترنت المنزلي، وهي، استخدام الأدوات المضمنة في الحاسوب، واستخدام تطبيق لتشخيص شبكة الواي فاي، وفحص جهاز التوجيه الخاص بك. كما ان ممكن استخدام الأدوات  في نظام تشغيل الحاسوب تفادي استهلك و معرفة ما هو التطبيق أو الجهاز الذي يستهلك أكبر قدر من باقة الإنترنت حيث يمكنك تقليل استخدام الجهاز او التطبيق  وإيقاف تشغيله في حالة عدم استخدامه لتقليل بعض الشئ في استهلاك الباقة.
- اما بنسبة لنظام التشغيل Windows 10 ، انتقل إلى صفحة "الإعدادات" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم في مربع البحث في الأعلى ، اكتب: "Data usage" ، ثم انقر فوق الخيار " Data usage Overview" ، ثم ضمن قسم "Status" او الحالة في الجهة اليمنى من الشاشة تشغيل الجانب الأيمن من الشاشة ، ثم انقر فوق خيار "استخدام البيانات" الذي يظهر أسفل اسم الشبكة. سترى قائمة بالتطبيقات التي استهلكت معظم باقة الإنترنت خلال الشهر الماضي.
- أما في نظام التشغيل ماك iso، قم أولا بتشغيل تطبيق "مراقب النشاط" Activity Monitor، ثم اضغط على علامة التبويب "الشبكة" Network، وهنا يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك باقة الإنترنت. 

تشخيص شبكة الواي فاي

يمكن لبعض لتطبيقات تشخيص الشبكة الواي فاي المتخصصة و مراقبة حركة اتصال الإنترنت على أساس كل من  جهاز أو تطبيق، حيث يمكنك استخدام تطبيق: Little Snitch لمستخدمي حواسيب ماك، أو تطبيق GlassWire بنسبة  لمستخدمي يندوز لانه مناسب جدا في مراقبة استخدام بيانات الشبكة وحواسيب لعرض التطبيقات التي تستهلك اكب  نسبة من باقة الإنترنت المنزلية

فحص جهاز التوجيه الخاص بك .

في بعض الأحيان ، قد لا يكون للعامل الذي يؤثر على استهلاك حزمة الإنترنت  لا علاقة بالكمبيوتر أو التطبيقات بشكل عام ، في هذه الحالة يمكنك استخدام تطبيق يراقب تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ويعلمك بالأجهزة أو التطبيقات التي تستهلكها أكبر كمية حزمة إنترنت في جهاز التوجيه.

هناك العديد من التطبيقات المخصصة لمراقبة الراوتر ومنها: تطبيق Swift WiFi لايفون وايضا هناك تطبيق Swift WiFi للاندرويد الذي يسمح لك بمعرفة استهلاك بيانات الإنترنت لكل جهاز خلال اليوم السابق ، ولكن تذكر أنه يجب عليك قضاء بعض الوقت في إعداد التطبيق وإضافة الأجهزة التي سيتم الاتصال بالشبكة للحصول على قراءة واضحة عن استهلاك الأجهزة والتطبيقات بشكل متكرر.
Admin
Admin
ومطور ويب أعشق علم البيانات وأتعلم عنه الجديد كل يوم، ولأن التسويق الرقمي هو أهم تطبيق لاستخدام علوم البيانات وتطوير الويب أصبحت مسوق محتوى محترف. أحب الكتابة - أتمنى أن تجد كتاباتي مفيدة وشيقة - وخصوصاً الكتابة الموجهة التي تهدف إلى تثقيف القارئ العربي بمعلومات واستراتيجيات عملية تساعده على تحقيق أهدافه. تلك التي ينشرها الرابحون باستمرار. اليوم الذي يمضي بدون تعلم شيئاً جديداً لا أحسبه من عمري، لهذا أريدك أن تفعل مثلي وتكون أفضل وأكثر معرفةً كل يوم. لهذا إحرص على متابعة الرابحون باستمرار حتى تستقي كل يوم معلومة جديدة، وإن كنت ترغب في التواصل يمكنك ذلك عن طريق صفحة اتصل بنا.

تعليقات