القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة فيسبوك تطلق خدمة ألعاب سحابية Facebook Gaming مجانية على منصة الأندرويد و المتصفح

 


أعلنت شركة فيسبوك ، اليوم الاثنين ، إطلاق خدمة الألعاب السحابية Facebook Gaming على الموقع الإلكتروني ، التي تتيح للمستخدمين تجربة الألعاب دون الحاجة إلى تحميلها على منصة الأندرويد أو في المتصفح ، لكنها قالت: إنها غير قادرة على تقديم ألعاب على نظام iOS بسببسياسات و مشاكل تقنية لدى شركة Apple. "

تتنافس الكثير من الشركات لجذب المستخدمين لخدمات البث المباشر و تحميل الألعاب، حيث قدمت مايكروسوفت خدمة xCloud ، بينما أطلقت جوجل خدمة Stadia، و بينما خدمة Facebook Gaming السحابية اليوم يمكن لمستخدمي Facebook على الويب و Android تجربة الألعاب المجانية في ثوانٍ دون مغادرة الشبكة الاجتماعية. يلعب المستخدمون الألعاب المثبتة في مراكز بيانات Facebook دون الحاجة إلى تنزيلها على أجهزتهم. تشبه الفكرة الخدمات التي تقدمها Microsoft و Google ، لكن بدون الألعاب المتقدمة لمنصات الألعاب التي توفرها هذه الخدمات.


إنها إحدى أولى خطوات الشركة في هذا السوق الذي لا يزال قيد الإنشاء. باتباع اتجاهات مختلفة من المنافسة - مثل Amazon Luna و Google Stadia و Microsoft xCloud - يسعى Facebook إلى إنشاء تجربة مجانية تمامًا لا تتطلب شراء أي أجهزة معينة للاستفادة منها. افتح التطبيق واختر اللعبة واستمتع بها.

إضافة إمكانيات جديدة  

- على الرغم من أنها أكبر بكثير من ألعاب المتصفح ، فإن البث المباشر لن يحل محل ألعاب Facebook - على الأقل في الوقت الحالي. ستبقى عناوين HTML5 في كتالوج الشركة وسيظل اللاعبون قادرين على الاستمتاع بالتجارب الاجتماعية. ستسمح المنصة لـ 300 مليون لاعب لديها بمواصلة ممارسة الألعاب التي يحبونها ، لكننا نعتقد أنهم سوف يهاجرون ويستمتعون بألعاب أكثر تعقيدًا"

-يعد استبعاد أجهزة Apple من خدمة الألعاب السحابية على Facebook هو الأحدث في النزاع طويل الأمد بين Facebook و Apple.وكانت شركة فيسبوك قد أطلقت في شهر آب/ أغسطس الماضي تطبيق الألعاب Facebook Gaming عبر متجر التطبيقات (آب ستور) App Store، وبعد ستة أشهر من محاولة إقناع شركة آبل بالموافقة عليها
قال Facebook أيضًا: استخدمت Apple سلطتها على App Store لإجبارها على تحويل تطبيق Facebook للألعاب إلى تجربة بسيطة لمالكي iPhone و iPad. بالإضافة إلى الألعاب القابلة للعب ، يسمح الإصدار الأصلي من التطبيق للمستخدمين بالمشاهدة والبث المباشر والمشاركة في مجتمعات الألعاب. الألعاب هي أكبر مصدر لإيرادات Apple في متجر التطبيقات ، وقد خلص العديد من المديرين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا إلى أن Apple تحظر خدمات الألعاب التي يمكن أن تنافس منتجاتها ومبيعاتها. .

تعليقات